شرح كامل لموقع facebook


يعتبر موقع facebook أشهر موقع للتواصل الإجتماعي وذالك استنادا الى عدد الأشخاص الذين يرتادونه شهريا .بحيث يتيح هذا الموقع للمستخدمين امكانية اضافة أصدقاء الى قائمة أصدقائهم وارسال الرسائل اليهم وامكانية المحادثة الفورية مع الأصدقاء المتصلون بالموقع مباشرة عبر الموقع , وأيضا تحديث ملفاتهم الشخصية وتعريف الأصدقاء بانفسهم وذالك لتسهيل عملية الإتصال بالأخرين والتواصل معهم اما بالصور أو الفيديو أو الكتابة والروابط .

كما يضم موقع الفايسبوك 400 مليون مشترك تقريبا وهو أكبر المواقع الإجتماعية من حيث عدد المسجلين حيث نال الموقع شهرة عالمية واسعة .

وقد أصبح موقع الفيس بوك اليوم شركة عملاقة عبر الأنترنت تنافس أكبر الشركات مثل شركة google وشركة amzon وشركة yahoo اذ أصبح دورها لا ينحصر في موقع صغير للمحادثة أو تبادل الرسائل الفورية والصور فحسب بل تعدى ذالك لتقدم شركة فيس بوك خدمات اخرى من انشاء مدونة مجانية (انشاء صفحة خاصة ) على الموقع الى البرنامج الإعلاني الذي يشبه الى حد كبير برنامج adwords الإعلاني الخاص بشركة google والذي يعتمد على دفع مبلغ من المال على كل نقرة حدها الأدنى 0.01 دولار أمريكي لكل نقرة.
سنتاول شرح موقع facebook بالتفصيل الكامل لخصائص ومميزات الموقع كل خاصية على حدى بدأ بشرح كيفية التسجيل البسيطة والمجانية و كيفية انشاء صفحة أوانشاء رابط الى شرح خدمة الإعلان بالموقع .

كما يتميز موقع بعدة خصائص منها :

           * اضافة وازالة الإصدقاء بحيث يمكن لأي مشترك بموقع facebook ان يقوم باضافة عدد كبير من الأصدقاء بخطوات بسيطة حيث يقوم بطلب الصداقة من الشخص الذي يرغب في ضمه الى قائمة الأصدقاء الخاصة به على أن يقوم نفس الشخص بقبول الصداقة وتأكيدها أو رفضها أن أراد ذالك .
كما يسمح الموقع بازالة أي شخص من قائمة الأصدقاء الخاصة بك وهي خاصية مفيدة لحذف الأشخاص المزعجيين .

          *انشاء مجموعة خاصة بك والإنضمام الى المجموعات الأخرى والمساهمة بها تعتبر هذه الخاصية وسيلة جيدة للترويج لفكرة ما أو موقع خاص أوتسويق منتوج ما بالنسبة لأصحاب الشركات الكبرى وهذا مانجده في المجموعات الكبرى التي يتجاوز أعضائها مئات الألاف بالنسبة للدول الغربية بحيث يستطيع اي مشترك بالموقع انشاء مجموعة يكون هو المسؤول الأول على تسييرها ودعوة الناس للإنظمام الى مجموعته كما يمكن له مراسلة جميع الإعضاء بواسطة الرسائل الفورية .

          *انشاء مدونة او انشاء صفحة خاصة ان انشاء صفحة على موقع فيس بوك هي عبارة عن صفحة شخصية عامة تمكنك من مشاركة اعمالك وأفكارك مع مستخدمي facebook بحيث تستطيع انشاء صفحة في بضع دقائق مستعينا بالواجهة السهلة لموقع الفايسبوك .

          * انشاء اعلان بحيث تستطيع انشاء اعلان خاص بك يتعلق بموقع او أي منتوج بالنسبة للشركات .

          *انشاء رابط وهي خاصية تتيح امكانية ربط أي موقع او مدونة بموقع facebook مباشرة بحيث تصبح مدونتك أو موقعك يحتوي على نافذة تربط موقعك مباشرة بموقع فيس بوك مما يسمح لزوار موقعك بمشاركة أصدقائهم محتوى الموقع .

         *اضافة أ زرارالمشاركة الى موقعك أو مدونتك بحيث يمكن لزوار مدونتك او موقع بمشاركة محتوى مدونتك مع أصدقائهم على موقع فيس بوك مباشرة دون مغادرة المدونة .

موقع facebook بالنسبة لإصحاب المواقع والمدونات ليس وسيلة لمضيعة الوقت والتعارف وتبادل الصور والفيديو فحسب بل هو وسيلة فعالة لجلب عدد كبير من الزوار والتعريف مموقعك ونشر محتوياته عبر شبكة الفيس بوك .

هناك تعليقان (2):