السبت، أبريل 24، 2010

شرح كامل لموقع تويتر twitter


تويتر (بالإنجليزية: Twitter‏) هو موقع شبكات اجتماعية يقدم خدمة تدوين مصغر والتي تسمح لمستخدميه بإرسال تحديثات Tweets عن حالتهم بحد أقصى 140 حرف للرسالة الواحدة. وذلك مباشرة عن طريق موقع تويتر أو عن طريق إرسال رسالة نصية قصيرة SMS أو برامج المحادثة الفورية أو التطبيقات التي يقدمها المطورون مثل الفيس بوك و TwitBird و Twitterrific و Twhirl و twitterfox.

و تظهر تلك التحديثات في صفحة المستخدم ويمكن للأصدقاء قراءتها مباشرة من صفحتهم الرئيسية أو زيارة ملف المستخدم الشخصي، وكذلك يمكن استقبال الردود والتحديثات عن طريق البريد الإلكتروني، وخلاصة الأحداث RSS وعن طريق الرسائل النصية القصيرة SMS وذلك باستخدام أربعة أرقام خدمية تعمل في الولايات المتحدة وكندا والهند بالإضافة للرقم الدولي والذي يمكن لجميع المستخدمين حول العالم الإرسال إليه في المملكة المتحدة.
مصدر التعريف  ويكيبيديا.

كما يتميز موقع تويتر عن باقي الشبكات الإجتماعية بسهولة التعامل معه بحيث يتميز بواجهة استخدام بسيطة وغير معقدة ولا تستغرق عملية التسجيل أكثر من 3 دقائق فقط مع امكانية فتح أكثر من حساب بالموقع اذا اقتضت الحاجة الى ذالك ,وهو موقع يعتمد أساسا على التدوينات الصغيرة التي لا تتجاوز 144 حرف والتي من خلالها يصف المستخدون مايقومون بعمله اللحظة  مع امكانية اضافة رابط وهو ماجعل الموقع ينال شهرة كبيرة على شبكة الأنترنت بحوالي اكثر من 70 مليون مشترك   مع امكانية اضافة عدد كبير من الأصدقاء بسهولة وبدون ادخال كلمات التحقق لمكافحة السبام spam مثل ماهو عليه بموقع فيس بوك بحيث يمكن اضافة اكثر من 800 شخص في اليوم .

شرح كيفية التسجيل بموقع تويترtwitter :
تتوفر واجهة المستخدم لموقع تويتر بستة لغات أساسية وهي الإنجليزية واليابانية والإيطالية والفرنسية والإسبانية والألمانية بحيث يمكنك اختيار اللغة المناسبة ثم تقوم بالضغط على give it a try .

* ثم تقوم بملأ البيانات المطلوبة مثل الإسم واللقب (اختيار اسم عشوائي أفضل ) واختيار اسم المستخدم الذي سيظهر كعنوان الكتروني  لصفحتك الخاصة على موقع تويتر على الشكل   http://twitter.com/ USERNAME
وادخال كلمة السر والبريد الإلكتروني  ثم اضغط على create my account بعد الموافقة على بنود الإستخدام  ثم تقوم بادخال كلمات التحقق من السبام spam.

* في الخطوة الثانية يطلب منك اضافة اول صديق لك بواسطة بريده الإلكتروني يمكنك تجاوز هذه المرحلة بالضغط على next step .

* الخطوة  الثالثة يعرض عليك الموقع مربع البحث للبحث عن أصدقاء واضافتهم تجاوز هذه المرحلة واتركها لوقت لاحق افضل .

* الخطوة الرابعة قم بفتح بريدك الإلكتروني الذي سجلت به بالموقع ستجد رسالة بها رابط خاص بتفعيل حسابك على الموقع قم بالضغط على الرابط .

شرح كيفية اضافة الأصدقاء تويتر :


ان أهم مايميز موقع twitter عن باقي مواقع الشبكات الإجتماعية الأخرى هو سهولة اضافة الكثير من الأصدقاء  بحيث يمكن اضافة حوالي 1000 شخص تقريبا في اليوم الواحد عكس ما تحدده المواقع الإخرى على غرار موقع الفيس بوك.

* لإضافة صديق على موقع تويتر من اعلى الصفحة الرئيسية للموقع اضغط find people بعدها يظهر لك مربع بحث قم بكتابة اي اسم ثم اضغط search ثم اضغط على follow أما كل شخص تريد اضافته كما بالصورة التالية .



*  بعد اضافة صديق ستظهر الصورة بالشكل التالي :


مميزات موقع تويتر twitter :
* سهولة التسجيل بالموقع لا تتطلب أكثر من 3دقائق .

* بساطة واجهة المستخدم .

*  اضافة الكثير من الأصدقاء في وقت قياسي .

*  الترويج لموقعك او مدونتك او منتوجك وايصاله لألاف المستخدمين بضغطة واحدة .

*  امكانية فتح أكثر من حساب بالموقع .

* أكثر من 70 مليون مشترك .

كيف نستفيد من موقع تويتر :
أن كل ما يهمنا من موقع تويتر هو تحقيق الإستفادة المرجوة من خلال ارسال التدوينات الصغيرة على الموقع التي أكيد تكون مصحوبة دائما برابط موقعك أو مدونتك وهو الأمر الذي يجذب الكثير من اصحاب المواقع والمدونات الى الإشتراك بالموقع لجلب المزيد من  الزوار من مختلف مناطق العالم فكل تدوينة تقوم بارسالها ستكون على مرئ عشرات الألاف من الأشخاص المستخدمين لموقع تويتر .

هناك تعليقان (2):

  1. هوة حلوة بس الفيس احلى منة

    ردحذف
  2. هل يمكن الأتجار من خلال تويتر

    ردحذف