السبت، مايو 08، 2010

شرح كامل لموقع أمازون amazon شرح حصري بالفيديو

شركة أمازون دوت كوم المحدودة هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات متخصصة في تجارة الالكترونيات. مقرها في سياتل في ولاية واشنطن، وهى تعتبر أكبر شركة للبيع على الانترنت
مع ما يقرب من ثلاثة أضعاف عائدات المبيعات على الأنترنت بالمقارنة مع منافستها, ستابلز, وهى شركة محدودة
جيف بيزوس أسس شركة Amazon.com المحدودة في عام 1994 وأطلقها على الانترنت في عام 1995. كما أنها بدأت على الانترنت لبيع الكتب ولكن سرعان ما وسعت نشاطها لخطوط إنتاج VHS، وقرص الفيديو الرقمي واسطوانات الموسيقى ال(MP3)، وبرامج الحاسوب، والعاب الفيديو, والالكترونيات, والملابس, والأثاث, والطعام والالعاب والمستندات، والالكترونيات، والملابس، والأثاث، والمواد الغذائية، والألعاب، الخ. وأنشأت الأمازون مواقع إلكترونية مستقلة في كندا، والمملكة المتحدة ،و ألمانيا، وفرنسا، والصين، واليابان. وتمدأيضا العديد من البلاد ببعض منتجاتها عن طريق الشحن الدولي.


يوم 15 يناير 2009، حيث نشر استطلاع للرأى وجد فيه ان الامازون تعتبر أفضل بائعات للموسيقى والفيديو في المملكة المتحدة, وجاءت في المركز الثالث على مستوى جميع شركات البيع حسب التصنيف.
التعريف منقول عن ويكيبياء

شرح مبدأ عمل شركة أمازون 
ان مبدا عمل شركة amazon يقوم اساسا على مبدأ البيع بالعمولة أي أن الشركة تعرض مبيعاتها على المستخدمين المشتركين بموقع امازون وبدورهم يقوموا بتسويق هذه المنتجات عبر الأنترنت مقابل أخذ عمولة معينة أي أخذ مبلغ من المال يختلف من منتج لأخر .
مثلا انت تقوم بالتسويق لمنتج معين خاص بشركة أمازون على سبيل المثال كتاب وثمن الكتاب هو 100 دولار أمريكي وكانت نسبة العمولة التي تمنحها الشركة مقابل بيع الكتاب هي 10 بالماءة  فستأخذ عمولة قدرها 10 دولار  مقابل بيعك للكتاب .

طرق البيع بموقع أمازون amazon 
هناك عدة طرق تتيحها شركة امازون لعملائها لبيع منتجاتها عبر الأنترنت منها :

1- رابط مباشر للمنتج ويستخدم بكثرة في الشبكات الإجتماعية مثل موقع فيس بوك وموقع تويتر .

2- تحديد رابط Product Links  خاص بكل منتج يكون اما نص أو صورة  أو نص زائد صورة تقوم بعرضه أمام مواضيع مدونتك أو موقعك  .

3- الحصول على رابط  بانر Banner Links  تقوم بعرضه على صفحات موقعك أو مدونتك بحيث يوفر موقع amazon عدة أشكال وأحجام تتناسب مع موقعك مثل اعلانات جوجل أدسنس الصورية تماما .

4- اضافة Widgets الى موقعك خاص بمنتوجات موقع أمازون .

5- انشاء متجر الكتروني خاص بموقع أمازون مخصص لعرض منتجات الموقع .

ربط موقع amazon بمدونات بلوجر 
يتيح لك موقع blgogger امكانية ربح المال من عرض منتجات موقع أمازون على مدونتك دون أن يتعارض مع شروط جوجل أدسنس  بشرط أن يكون الموقع باللغة الإنجليزية بحيث تقوم بعرض منتجات معينة تتعلق ممضمون ومحتوى الموضوع خاصة بشركة amazon بجنب مواضيع مدونتك اما عن اليسار أو اليمين .

ويتم استهداف المنتجات حسب محتوى الموضوع فمثلا اذا قمت بكتابة موضوع يتكلم عن جهاز الهاتف فستقوم بادراج رابط نص أو  صورة أو نص وصورة معا لنوع من أنواع اجهزة الهاتف تقوم باختيارها أنت بواسطة الهاك الذي توفره لك شركة أمازون المدمج أسفل صندوق تحرير الرسائل .

شرح كيفية التسجيل بموقع أمازون 
التسجيل بموقع أمازون عملية سهلة فقط تتطلب القليل من التركيز والدقة ويفضل أن تكون المعلومات المدرجة صحيحة هذا رأي الشخصي كما يمكن فتح اكثر من حساب بالموقع .

للتسجيل بموقع امازون ادخل على الرابط التالي هنا

 الدفع غالبا ما يتم عن طريق بنك الباي بال paypal .

 رجـــــــــــاء :  رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار الثلاثة twitter أو facebook أو +google ولكم جزيل الشكر على ذالك. 

هناك 6 تعليقات:

  1. ممكن اعرف كيف اعرض كتاب للبيع على موقع امازون وانا ازاى ارفع الكتاب على امازون

    ردحذف
  2. شكرا سيتم الرد بادراج شرح وافي حول ذالك.

    أرجواأن تكون من متابعي جديد المدونة واستخدام محرك بحث المدونة للعثور على ما تبحث عنه.

    ردحذف
  3. اشكرك علي الموضوع والموضوع بالفعل انا مطبقة في مدونتي

    ردحذف