الجمعة، أكتوبر 07، 2011

تحسينseo سيو لموقعي كيف أقوم بتحسين seo سيو لموقعي وكسب المزيد من الزوار؟


ماهو seo؟
هي اختصار لمصطلح Search Engine Optimization “تحسين محرّكات البحث” أو “مُحسّن محرّكات البحث” هناك تسميات أخرى مثل “استمثال محرّكات البحث” و “أمثليّة محرّك البحث” ،كماl يساعد الـسيو محركات البحث في العثور على موقعك وتصنيفه وجعله يتصدّر النتائج الأولى من نتائج البحث وبالتالي الحصول على الكثير من الزوار.مقتبس (1)

اشهار مواقع,دليل مواقع,زوار نت,اضف موقعك,دليل دردشه,دليل منتديات,مواقع ترفيهيه,ارشيف منتديات,محركات بحث,فيسبوك,تويتر,غوغل,ياهو,اشهارمواقع , حاز على 30 درجة كل هذا ستجده على موقع يقوم بفحص موقعك واعطائك احصائيات دقيقة جدا من شأنها أن تساعدك على تطوير وتحسين موقعك بشكل ملحوظ .

موقع seo909 يمكنك من معرفة مايلي :
  • بيج رانك جوجل
  • أدوات فحص المواقع
  • أوامر جوجل
  • عوامل بيج رانك الموقع
  • الكلمات المفتاحية
  • عوامل البيج رانك الداخلية
  • سرعة الصفحة والأرشفة
  • ترتيب أليكسا Alexa
  • تصميم الموقع
  • محركات البحث
  • تمكين الموقع
  • فهرسة الموقع Site Indexing

    حجم الصفحة كبير:
     حجم الصفحة من أولى العوامل المؤثرة على جودة الموقع , وذلك أن الحجم الكبير يعني زيادة الزمن اللازم لتحميل الصفحة وهو أمر غير مستحب من جانب زوار الموقع ومحركات البحث , ويساهم بشكل أو بآخر في تقليل رغبة الزوار في العودة لتصفح الموقع . ولكن الأمر الهام لصاحب الموقع هو محرك البحث بإعتباره مصدر الزيارات المجانية الأساسي خاصة للمواقع الجديدة , فزيادة حجم الصفحة يزيد من الزمن اللازم لإكمال زحف محرك البحث علي الموقع , كما أن أحتمال وجود أخطاء بنيوية بالموقع تتزايد مع زيادة النص المكون للصفحة . لذا فمن المهم جدا الإبقاء علي أقل قدر ممكن من النصوص البرمجية وإزالة كل المكونات غير الضرورية مثل المسافات الإضافية والفواصل الطويلة والملاحظات غير الهامة وغيرها بغرض الحصول علي المضمون والمظهر المطلوبين بأقل كمية من التعليمات .
    سرعة تحميل الصفحة :
    المواقع التي يتم فيها التحميل خلال أقل من ثانيتين هي مواقع سريعة جدا , من ثانيتين إلي خمس ثواني فهي مواقع سريعة , أما من خمس ثواني إلي عشرة فهي متوسطة في السرعة , ومن عشرة إلي نصف دقيقة فهي مواقع ثقيلة في التحميل وتصل إلي أن تكون بطيئة عندما يكون يتجاوز زمن التحميل النصف دقيقة وصولا إلي 45 ثانية . المواقع التي يصل بها زمن التحميل لما فوق 45 هي مواقع بطيئة جدا .سرعة تحميل الصفحة ترتبط مباشر بحجم الصفحة والمكونات الخارجية مثل ملفات التنسيق والصور وغيرها , كما وأن عملية أعادة التوجية تستهلك المزيد من الزمن اللازم لتحميل الصفحة . المطلوب دائما التأكد من أن سرعة تحميل الصفحة عالية جدا والتأكد من عدم وجود معوقات فنية تعوق تسريع تحميل الصفحات , ومن هذه المعوقات عدم وجود ملفات الصور والتنسيق المكونة للصفحة والأخطاء البنيوية في كتابة الصفحات والتعقيد في تقسيم الصفحة . من العوامل التي تساهم في تسريع تحميل الصفحة القيام بعملية ضغط للصفحات وإستخدام الذاكرة المخبئية (Cache) وإعادة استخدام الإتصالات المفتوحة مسبقاَ مع قواعد البيانات عوضاَ عن فتح إتصال جديد لكل صفحة يتم تحميلها بالنسبة للمواقع التي ترتبط بقواعد بيانات . كما يجب الحذر جدا عند أختيار سجلات الزوار حيث أن كل صفحة تتم زيارتها يتم أرسالها بياناتها وبيانات الزائر إلي مسجل تلك الزيارات , فيجب التأكد من تلك العملية لا تعوق تحميل الصفحة . وفي بعض الأحيان يفضل إستخدام مسجلات داخلية عوضا عن المسجلات المدعومة من مواقع أخري . أخيرا التحقق من أن خادم الإنترنت يحظي بقدر جيد من السعة التمريرية ذات السرعه العالية .بالنسبة للمواقع الكبيرة والتجارية يمكن أستخدام تقنيات متقدمة في تسريع تحميل الصفحات وذلك بعمل نسخ متعددة من الخودام.
    الأرشفة لدى محركات البحث :
    عدد الصفحات المفهرسة لدى جوجل مؤشر لكمية الخيارات التي يحظي بها الموقع فيما يخص عرض الصحفة ضمن خيارت نتائج البحث . بزيادة عدد الصفحات المؤرشفة لدى جوجل فإن هذا يعني زيادة فرص أن يعثر الباحثون علي الموقع .
    من المهم جدا تواجد أكبر قدر من الصفحات المؤرشفة لدي جوجل وأن تكون كل صفحة تركز علي مجموعة معينة من كلمات البحث المستهدفة . في حالة وقوع الموقع تحت عقوبة فإن تحديث الصفحات يتوفق وعدد الصفحات المؤرشفة يبدأ بالتراجع إلي أن يصل إلي الصفر وبذا تنعدم فرص الحصول علي زيارات محولة من محركات البحث .
    التحديث لدى جوجل :
    كلما زاد معدل تحديث الصفحات لدى جوجل كان ذلك أفضل من ناحية التأكد من أن الصفحات المضافة حديثا إلي الموقع تصل بسرعة إلي الباحثين , كما أن الصفحات القديمة يتم تحديث بياناتها . هذا الجزء من التقرير يطلعك علي أخر تحديث تم للصفحة المفحوصة , كلما كان زمن تحديث الصفحة قد تم قبل فترة أقل كان ذلك أفضل.
    الروابط الراجعة لدى جوجل :
    الروابط الراجعة لدى جوجل هي من أهم العوامل التى تحدد تقييم جوجل للموقع , حيث يتم تقييم عدد ونوع الروابط وإحتسابها بمثابة تصويت علي جودة وشعبية الموقع . من المهم جدا علي صاحب الموقع الإهتمام بكل ما من شأنه زيادة عدد الروابط الراجعة إلي الموقع والموجودة بمواقع ذات تقييم جيد من ناحبة وأن تكون تلك المواقع ذات علاقة بالمضون الموجود بالموقع من ناحية أخرى , وهو ما يضمن الحصول علي تقييم عالي لدى محرك البحث جوجل .

    تقييم جوجل : تقييم جوجل للموقع هو خلاصة عدة فحوص يقوم بها جوجل , تتمثل في شعبية الموقع من ناحية عدد الزيارات وعدد الروابط ذات النوعية الجيدة التي تشير إلي الموقع بالإضافة إلي فحوصات أخرى يقوم بها جوجل للموقع مثل عمر النطاق وتاريخ صلاحيته وبنية الموقع وتوزيع المادة علي صفحات الموقع وسرعة التحميل وغيرها من المؤشرات التي تشكل في مجملها تقييم للموقع يتراوح بين الصفر والعشرة , كل المواقع الجديدة تخضع لفترة إختبار تتراوح بين السته شهور والثمانية , وقد تمتد أكثر من ذلك يقوم جوجل بمراقبة تطور الموقع في أكثر من جانب وبناء علي نتيجة المراقبة تكون النتيجة بإعتبار ان الموقع أما غير مؤهل بعد لإطلاقة من المواقع الأخري وبتالي تجديد فترة مكوثه في منطقة الأختبار أو أعتبارة موقع مؤهل وبذا إعطائة تقييم وإطلاقه للتنافس مع غيره من المواقع . يجب علي أصحاب المواقع الجديدة إستغلال فترة الأختبار في إثبات كفاءة وثراء الموقع لتقليل فترة تواجد الموقع في منطقة الأختبار , والخروج منها بأفضل تقييم ممكن , كما يجب علي أصحاب المواقع التي حازت علي تقييم البدء في البحث في أساليب وطرق تحسين هذا التقييم خصوصا إن كان التقييم منخفض .

    تقييم إليكسا : تقدم إليكسا ترتيب تنازلي لتقييم المواقع بناء علي أهمية الموقع . ويبدأ الموقع في الحصول علي ترتيب عالي مباشرة بعد فترة قصيرة من تسجيلة , ويستمر في الصعود إلي الأعلي بناء علي عدة عوامل أهمها معدل الزيارات اليومية وعدد الروابط الراجعة للموقع وغيرها من المواقع , ويحظي الموقع بأهمية زائدة كلما تراجع ترتيبه وكان دون المائة ألف . مع ملاحظة أن التراجع الطبيعي للموقع هو أفضل الخيارت التي يمكن تحصل للموقع وذلك لأن زيادة عدد الزيارات بشكل غير طبيعي للموقع قد تحسن من ترتيب الموقع لدي أليكسا ولكن يترتب علي ذلك عدم القدرة الموازنه علي الموازنة بين تقييم أليكسا وتقييم جوجل وهو من النقاط التي يعتقد أن محركات البحث تستخدمها للتحقق من صدقية ومنطقية عدد الزيارات . وقد يترتب علي المعالجات غير الطبيعية تعريض الموقع لعقوبات وغيرها من الإجراءات غير المحببة في مجال تحسين درجة صداقة الموقع مع محركات البحث .

هناك تعليق واحد: