الجمعة، ديسمبر 02، 2011

استخدام أزرار مواقع التواصل الإجتماعي في كسب الزوار

أزرار مواقع التواصل الإجتماعي أو ما يعرف بأزرار الشبكات الإجتماعية هي عبارة عن أزرار تحمل شعارات خاصة بمواقع أو شبكات تحمل ألوان ورموز هذه المواقع.


تتشارك أزار مواقع الشبكات الإجتماعية من حيث الغرض الذي صممت لأجله فهي عبارة عن أزرار تعبر عن مدى اعجاب ورضا شخص بمحتوى معين على شبكة الإنترنت ليظهر للأخرين في صورة عدد الأشخاص الذين أعجبوا بهذا المحتوى فمثلا لدينا مقال حول تصميم المدونات ولقى اعجاب الزوار فوسيلة التعبير التي يمكنهم التعبير بها عن مدى اعجابهم بهذا المقال هي أزرار الشبكات الإجتماعية التي تتمثل في زر "like" التابع لموقع الفيسبوك أو زر "twite" التابع لموقع تويتر أو زر "+1" التابع لشبكة جوجل+ .

أزرار مواقع الشبكات الإجتماعية هي ازرار يمكن أدراجها بالمواقع والمدونات والمنتديات أو أي صفحة على شبكة الإنترنت، كما يمكن ادراجها ضمن محتوى هذه  الصفحات في بداية الرسالة أو عند نهايتها بالجهة اليمنى أو اليسرى فالخيارات كثيرة ويمكن ادراجها بالمواضع التي يراها المصمم مناسبة وقريبة من عين المتصفح.

اعتماد محركات البحث على ازرار الشبكات الإجتماعية في ترتيب صفحات الإنترنت
بما أن أزرار الشبكات الإجتماعية هي عبارة عن وسيلة للتصويت على محتوى معين والتعبير عن مدى رضا المتصفح واعجابه به، تعتمد محركات البحث في ترتيبها لصفحات الإنترنت على عدد الأشخاص المعجبين بمحتوى معين وترتيبه بالصفحات الأولى لنتائج البحث.

لذا أصبح ادراج أزرار الشبكات الإجتماعية بالمواقع والمدونات والمنتديات أمر ضروري في تصميمها وكسب المزيد من الأصوات ورفع ترتيبها بمحركات البحث.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق