الخميس، ديسمبر 08، 2011

جوائز مالية قيمة لمستخدمي موقع اليوتيوب

تتابع إدارة موقع يوتيوب مقاطع الفيديو الشهيرة والتي تلقى زيارات وانتشار كبيرا و تعمل على تقاسم أرباح تلك المقاطع مع اصحابها ، ليس هناك أية شروط فنية محددة لمقطع الفيديو .. والجائزة قد تأتيك لاحقاً إن كنت تستحقها.
اسلوب جديد للربح من الانترنت عن طريق مشاركة مقاطع الفيديو على يوتيوب ، ليس هناك برنامج عمل معين أو مسابقة حددتها الشركة . لكن إن حصل وكان مقطع الفيديو الذي تملكه جيداً وحقق الانتشار المطلوب قد تقاسمك الشركة أرباح المقطع التي تحصل عليها من خلال الإعلانات المعروضة .
اغلب المقاطع التي تقاسمت مع اصحابها الأرباح كانت المقاطع العفوية للأطفال الصغار وهذا ما حصل مع david devore حيث فاز بمبلغ 160 ألف دولار أو حوالي 100 ألف جنية استرليني وذلك بعد أن حصل مقطع الفيديو الذي يصور فيه ابنه الصغير وهو مازال تحت تأثير مخدر طبيب الأسنان بعد زيارة له ، حقق الفيديو 102 مليون مشاهدة ولازال العد في ارتفاع  مستمر.
ليست هذه الحالة الأولى ، ولكن هناك قصة اخرى اعطت صاحبها هدية لم يفصح عن مقدارها بعد تصوير محادثة بين طفلين توأمين وصلت مشاهداتهذا المقطع الى 50 مليون مشاهدة.
للإشارة فان موقع اليوتيوب قد أعلن مسبقا عن برنامج مقاسمة الأرباح YouTube Partners أوبرنامج "يوتيوب بارتنر" وهو برنامج يمكن المستخدم من التربح من ملفات الفيديو التي يقوم بمشاركتها عبر الموقع, و ذلك بالحصول على نسبة من الربح الذي يجنيه الموقع من الإعلانات التي يتم عرضها للمستخدم عند مشاهدة الفيديو الذي قام برفعه.

هناك 8 تعليقات:

  1. ربحت مبلغ من اليوتيوب وجائتنى رساله عبر القناه الخاصه بى

    كيف اتعامل معهم واجعلهم يرسلون المبلغ لى على البنك

    ردحذف
    الردود
    1. طيب وايش عملت كملت ولا بطلت

      حذف
  2. جوجل تدفع عن طريق الشيك او وستريونيون .

    ردحذف
  3. انا كمان كسبت من اليوتيوب ومش عارف اعمل ايه

    ردحذف
  4. كسبت منهم وقالولي خلال ١٥ يوم ولا تنتهي صلاحيتها
    ولازم ادفع رسوم الطرد
    هل هاذا كلام صحيح ام احتيال

    ردحذف
  5. وكيف اتاكد من صحة هادا الكلام
    ارجو منكم افادتي

    ردحذف
  6. واللي كسبو فعلا فينهم ليش ما ياكدو هادا الكلام

    ردحذف
  7. اعتقد انو كذب في كذب ونصب
    وازا لا احد ياكدلي ويقول انو ربح منهم ووصلتو الجائزة

    ردحذف