أهمية ادراج محرك بحث بمدونتك

محركات البحث هي عبارة عن مربعات صغيرة تقوم بعمليات البحث وفق خورزميات محددة في محتوى معين أي يتم تخصيص عملية البحث اما بصفحة أو موقع أو شبكة بأكملها
لتقوم في الأخير بعرض مجموعة من نتائج البحث طبقا للكلمات المستخدمة للبحث. ومن أشهر وأفضل محركات البحث هي تلك التابعة لشركة جوجل التي أصبح بامكان أصحاب المدونات و المواقع ادراجها ضمن مواقعهم اما للبحث عبر محتوى الموقع فقط أو للبحث عبر شبكة الإنترنت ككل والتي لقيت نجاحا كبيرا وانتشارا واسعا فلا يكاد يخلوا موقع على الإنترنت من مربعات البحث التابعة لجوجل وهذا يرجع للأسباب التالية:

1- لأن محرك البحث جوجل هو أشهر وأفضل وأقوى محرك بحث على شبكة الإنترنت لما يتميز به من دقة وسرعة في عمليات البحث ونظرا للتطور المستمر لخدمات البحث خدمة البحث الفوري مثلا.

2- امكانية كسب عائدات مالية تعود لأصحاب المواقع والمدونات جراء قيام المستخدمين بالضغط على الإعلانات المعروضة ضمن نتائج البحث.

3- جوجل كانت السباقة في تقديم خدمة اضافة مربعات البحث لأصحاب المواقع والمدونات عن طريق توفير شفرة خاصة متاحة للجميع.

ماهي النتائج التي يمكن تحقيقها بعد ادراج محرك بحث جوجل بموقعي؟

1- تسهيل تصفح محوى الموقع أو المدونة على الزائر

2- ابقاء الزائر لمدة أطول بموقعك

3- رفع نسبة ظهور موقعك بسبب عمليات البحث المتكررة

4- زيادة نسبة ظهور اعلانات ادسنس

5- الحصول على عائدات مالية بعد ضغط الزائر على اعلانات ادسنس المعروضة ضمن نتائج البحث

بالإضافة الى كل هذا فادراج محرك بحث بالمواقع والمنتديات والمدونات هو أمر أصبح ضروري من بديهيات تصميم المواقع كما نراه في جل المواقع الأجنبية والعربية وحتى الشبكات الإجتماعية فيس بوك جوجل بلس تويتر اليس كذالك؟

أرجو منكم ابداء ارائكم حول الموضوع ومشاركته مع أصدقائكم عبر أزرار مواقع التواصل الإجتماعي أسفل المشاركة أو عبر مدوناتكم أو عبر المنتديات مع "فقط ذكر المصدر" الا أستحق ذالك؟ وانا كتبت  هذا الموضوع البسيط  بنفسي ولكم حرية نسخه أو نقله مقابل ذكر المصدر ولكم جزيل الشكر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق