10 آلاف طلب للالتحاق بالمدارس العسكرية


ذكرت جريدة الشروق الجزائرية أن عدد طلبات التسجيل الأولى عبر مواقع قيادات قوات وزارة الدفاع الوطني  قد تجاوز 10 آلاف طلب لحاملي شهادة البكالوريا الراغبين في الالتحاق بالمدارس والتخصصات العسكرية على رأسها فرع الصحة العسكرية والأكاديمية العسكرية لمختلف الأسلحة بشرشال وكذا المدرسة الوطنية التحضيرية لدراسة مهندس.


وخلال عملية التسجيل الأولي، فقد سجلت كل من تخصصات الدفاع عن الإقليم الجوي، والقوات البرية والبحرية، وقيادة الدرك الوطني، والحرس الجمهوري والصحة العسكرية، رقما غير مسبوق، فاقت في مجملها أكثر من 10 آلاف طلب تسجيل، خلال الأسبوع الأول من بداية التسجيلات من طرف حتى الإناث خاصة المتفوقات اللواتي عبرن عن رغبتهن أيضا في الالتحاق بالمدارس العسكرية، وأوضحت التسجيلات الأولية، أن أكثر التخصصات طلبا هي فرع الصحة العسكرية، الذي يستوجب على الطلبة المرور على التسجيل الجامعي قبل توجيهم لإجراء مسابقة وطنية بالمدرسة الوطنية للصحة العسكرية بعين النعجة الجزائر.

كما استهوت، أيضا عدد من التخصصات العسكرية التي أنشأت حديثا الحائزين على شهادة البكالوريا على غرار تخصص "العتاد" والمدرسة الوطنية التحضيرية لدراسة مهندس، التي سجلت ارتفاعا كبيرا هذه السنة مقارنة بالسنوات الماضية، في حين أن معظم المسجلين فيها هم هؤلاء الذين تحصلوا على شهادة البكالوريا بتقدير امتياز أو جيد جدا.

كما عرفت الأكاديمية العسكرية لمختلف الأسلحة بشرشال بدورها تهافتا كبيرا على موقعها الإلكتروني، شأنها شأن مدرسة أشبال الأمة بالنسبة للنجاحين في شهادة التعليم المتوسط.

وكانت التسجيلات الأولية للناجحين في شهادة البكالوريا الراغبين في الالتحاق بالمدارس العسكرية العليا والتطبيقية التابعة لوزارة الدفاع عبر خطوط الأنترينت، قد انطلقت الأسبوع الماضي، فيما حدد تاريخ الـ10 أوت آخر آجال لإيداع الملفات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق