الاثنين، أغسطس 13، 2012

اربح 300 دولار يوميا من مدونتك

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخواني اصحاب المدونات الصغيرة وخاصة مدونات بلوجر هذا الموضوع هدية لكم لأنني كنت مثلكم صاحب احدى مدونات بلوجر الصغيرة والتي لا يتجاوز عدد زوارها 200 زائر يوميا وقد بقيت على هاته الحالة لمدة ثلاث سنوات تقريبا.

وانا أصول واجول عبر شبكة الإنترنت باحثا عن شتى الطرق والأساليب التي من شأنها توصلني الى النجاح وتحقيق راتب شهري محترم من خلال العمل على شبكة الإنترنت.

فلم اترك صفحة صغيرة ولا كبيرة على شبكة الإنترنت تتحدث عن جلب الزوار، ربح المال، تحسين ترتيب موقعك بنتائج البحث، الكلمات المفتاحية او ما يعرف بالنيتش ....الخ، الا قرءتها وتمعنتها جيدا سواء كانت باللغة العربية أو الإنجليزية أوحتى الفرنسية وكانت النتائج في كل مرة ضئيلة تحسن بسيط يطرأ على مداخيلي.

لكن بالرغم من كل هذا لم أستسلم ولو للحظة ولم أفكر في ذالك مطلقا رغم انشغالي بأعمال اخرى ولم يكن لدي الوقت الكافي لتطوير مدونتي البسيطة، حتى أتت اللحظة الحاسمة.

نعم لقد تفطنت للعديد من الأمور التي لا يتكلم عنها أصحاب المواقع والمدونات الناجحة والذين اما انه ليس لديهم الوقت ليضيعوه معك أو أنهم يخشون المنافسة وان تزاحمهم فيما يقتسمونه من غلة.

من فضلك اضغط " أعجبني" هذا كل ما نريده منك لا ثمن مقابل ما ستحصل عليه.



  
اذا أردت الربح من مدونات بلوجر اختر احدى الطرق التالية

انشاء مدونة متخصصة
دعونا نتكلم قليلا عن المدونة المتخصصة وما هو المقصود بالتخصص؟ وماذا سيفيدني هذا التخصص؟ المدونة المتخصصة هي مدونة تهتم بمجال معين فقط ولا تشمل العديد من المجالات. 

ناخذ مثال على ذالك مدونة بلوجر ستورم متخصصة في الحديث عن مدونات بلوجر وكل ما يتعلق بها، اضافات ، ادوات، تصاميم، قوالب ... الخ فهي لن تخرج عن هذا الإطار، حتى وان تكلمنا عن مجال اخر سنربطه بمدونات بلوجر، تماما مثل هذا الموضوع الذي نتحدث فيه عن ربح المال لكن من أين؟ طبعا من مدونات بلوجر.

المهم الأن سنتحدث عن كيفية كسب مداخيل مالية محترمة من المدونات المتخصصة 

  1. اولا يجب ان تعرف أن مداخيل مدونة صغيرة متخصصة باللغة العربية لن يتجاوز 5 دولار كحد أقصى طبعا من أدسنس.
  2. يجب ان تكون مدونة متخصصة بمعنى الكلمة وتتطلب بذل جهد كبير لأنها متخصصة ولديها جمهور مستهدف متابع باستمرار.
  3. كتابة محتوى ذو جودة عالية غني بالمعلومات التي يحتاج اليها جمهورك المستهدف.
  4. تصميم المدونة بسيط وبروز المحتوى لعين الزائر.
  5. يجب ان يكون زوار مدونتك 500 زائر وأكثر.
  6. امتلاكك لثلاث مدونات متخصصة بالشكل الذي تكلمنا عنه أمر جميل ورائع وانت الأن تحصل على راتب شهري منتظم ؟
مدونة شاملة (حذاري ... ارباح عالية لكن حسابك في ادسنس مهدد).
وهو ماكنت قد تفطنت له وحصلت على 130 الف زائر يوميا باحدى مدوناتي الصغيرة، صدق أو لاتصدق في يوم واحد تفاجئت بارتفاع غير مسبوق في عدد الزوار من 120 زائر في اليوم الى 3 الاف  زائر الى 60 ألف ثم الى 130 الف الحمد لله، ترتيب مدونتي في اسبوع انخفض من 1.5 مليون الى 200 الف.   

ارباحي من ادسنس بعد أن كانت لا تتجاوز 3 دولار في الأسبوع  ارتفعت فجاة الى 30 دولار في اليوم  ثم الى 300 دولار في اليوم     وأصبحت ارباحي مرتفعة بشكل منتظم تتراوح ما بين 10 الى 30 دولار يوميا، لم أصدق؟ هل صدقتم أنتم ما قلته؟ 

النتيجة 
  1. تحسين ترتيب مدونتي في نتائج البحث
  2. انخفاض ترتيبها في Alexa بشكل مذهل
  3. غلق حسابي في ادسنس. لكن لماذا؟ انه الجشع! لا يهمك هذا وجوجل لن تقوم بغلق حسابك اذا اتبعت ما سأقوله لك.

 لكي تحصل على عدد كبير من الزوار لا بد لك من كتابة مواضيع يبحث عنها الناس بكثرة عبر شبكة الإنترنت خض كنزا لن يمنحك اياه احد.

  1. مواعيد مباريات كرة القدم واين يتم بثها ومشاهدتها عشرات الآف من الأشخاص يتابعون كرة القدم
  2. نتائج الإمتحانات والمسابقات ملايين الطلاب
  3. مواعيد الإمتحانات والمسابقات ملايين الأشخاص
  4. الأحداث الرياضية، الساسية ،الإجتماعية ، الثقافية ... حديث الساعة بكل اللغات.

حذاري اعلانات ادسنس في مثل هده الحالات سيكون هناك عدد كبير من الضغطات احرص على ان تكون الإعلانات في اماكن واضحة مميزة عن المحتوى ومن الأفضل تقليل الوحدات الإعلانية الى اثنين فقط ويستحسن أن تكون باعلى الصفحة أوعلى الجانبين وتكون ظاهرة بانها اعلانات وليست محتوى، 20 دولار يوميا خير من غلق حسابك نهائيا.

هذه بعض النصائح المستخلصة من تجربتي الشخصية نتمى أن تستفيدوا منها وان تقوموا بنشرها عبر الشبكات الإجتماعية حتى تعم الفائدة خاصة لأصحاب المدونات الصغيرة أترككم في رعاية الله وحفظه ولا تنسونا من صالح دعائكم بالنجاح والتوفيق لأني اعش التدوين.
المصدر: مدونتي بلوجر ستورم

هناك 5 تعليقات:

  1. أشكرك أخي العزيز على الشروحات المميزة أتمنى إني أكون قد حققت ولو شيء من شروحاتك في مدونتي أرجوك رد علي

    http://thehouse1.blogspot.com/

    ردحذف
  2. هل يسمح حسوب بالإعلانات في مدونة ناشرة للكتب على مواقع الشاير
    freeengebooks.blogspot.com

    ردحذف
  3. اعتقد ان سبب غلق حسابك هو انتهاكك لسياسات قوقل ادسنس وليس ارتفاع عدد الزوار طبعا قد تكون اتبعت طرق خاطئة فى جلب الزوار مما ادى الى ترافيك غير قانونى و ضغطاط غير شرعية ولم يكن يوما مدونات متعددة الاختصاصات تهدد علق حساب ادسنس

    ردحذف
  4. نعم أكيد
    جوجل لا تغلق حسابك بسبب كثرة زوارك
    بل إنها تغلقه لأن هناك إنتهاك للسياسات
    هناك شاب أمريكي يحصل على 8000 دولا شهريا
    http://xflashsofts.blogspot.com

    ردحذف