شرح موقع blogger

موقع www.blogger.com هو احدى المواقع التابعة لشركة google والتي توفر خدمة انشاء المدونات المجانية على شبكة الإنترنت ذات نطاق فرعي ينتهي بـ blogspot.com وهي خدمة مجانية تماما تدعم اللغات البرمجية التالية  xml-html-css-JavaScript  في تصميم المدونات.

كما تتوفر على لوحة تحكم متكاملة وجد متطورة تحتوي على جميع ادوات التدوين صندوق الرسائل، مصمم النماذج، تحرير جسم المدونة html، منصة للإحصائيات لجميع الأوقات، منصة الإعدادات بها خيارات متعددة للتحكم بشكل أفضل بخصائص المدونة.



اختيار قالب
قوالب متنوعة ومختلفة مجانية متاحة توفرها blogger بلوحة تحكم المستخدم يمكنه تبديل قالب مدونته في أي وقت يريد وتعديله مباشرة باستخدام مصمم النماذج.

ربط المدونة بمواقع التحليل
الموقع يسمح بربط المدونة ببرامج ومواقع التحليل والإحصاء مثل موقع google analytics او موقع أدوات مشرفي المواقع والحصول على احصائيات وتحاليل دقيقة مثل عدد زوار المدونة ومرات مشاهدة الصفحة ومناطق قدوم الزوار والكلمات المفتاحية المستخدمة للعثور على المدونة عبر محركات البحث وغيرها من الإحصائيات الدقيقة.

كسب المال
كما تمنح منصة blogger للتدوين المدون امكانية تحقيق عائد مالي من خلال نشر اعلانات على صفحات المدونة مثل الشركات التي تعتمد على الدفع مقابل النقر ومرات ظهور الصفحة (برنامج google Adsense أو اعلانات حسوب العربية )أو بيع مساحات اعلانية والتسويق وبيع منتجات الغير (موقع amazon موقع ebay) أو برامج الإفليت.

ادوات واضافات
كما توفر خدمة blogger مئات الأدوات والإضافات التي يمكن ادراجها ضمن المدونة مثل مربعات البحث وأزرار الشبكات الإجتماعية وايقونات مواقع التواصل الإجتماعي وشرائح عرض الصور (فليكر) ومقاطع فيديو (يوتيوب) وقوائم مسندلة وغيرها من الأدوات التي يحتاج اليها المدون.

نوافذا على مواقع التواصل الإجتماعي
  يحتاج المدون الى اطلاع الجمهور المتابع والمعجب بنشاطه عبر مواقع التواصل الإجتماعي مثل facebook و twitter و + google لذا توفر blogger امكانية ادراج نوافذ على المدونة مباشرة ونشر التدوينات تلقائيا لهذه المواقع .

 نطاق خاص
بالإضافة الى النطاق الفرعي المجاني الذي توفره blogger والذي ينتهي بــ blogspot يمكن للمدون اختيار نطاق خاص غير فرعي مباشرة من لوحة تحكم المدونة على البلوجر مقابل 10 دولار سنويا.

تعدد الناشرين
تسمح منصة بلوجر بتعدد الناشرين للمدونة الواحدة بحيث يمكن لصاحب المدونة دعوة أشخاص أخرين للنشر عبر مدونته دون السماح لهم بتعديل أو الوصول الى خيارات المدونة الأخرى كحذف أو تعديل تدوينات منشورة.

النشر باستخدام الموبايل
يستطيع المدون نشر تدويانته وتعديلها عبر هاتفه النقال او الكومبيوتر اللوحي.

جمهور متابع 
يمكن أيضا للمستخدمين الإشتراك بالمدونة عبر حساب google أو  yahoo أو Bing وظهور التدوينات المنشورة مباشرة عبر لوحة تحكم البلوجر الخاصة بالمستخدم.

موقع blogger, موقع بلوجر,موقع بلوغر

هناك 3 تعليقات:

  1. هل بلوقر ندخل قوقل ثم نكتب بلوقر نتحصل على بلوقر

    ردحذف
  2. الأخ " غير معرف "

    وضح ماذا تريد بالضبط ؟ هل تقصد الدخول الى موقع blogger ؟ أم انشاء مدونة ؟

    مرحبا بجميع استفساراتك.

    ردحذف