الثلاثاء، يناير 22، 2013

ماي القادم هو تاريخ تحديد عتبة الدروس المقررة في بكالوريا 2013


اعلنت وزارة التربية الوطنية أن تاريخ تحديد عتبة الدروس المقررة في امتحان شهادة البكالوريا لسنة 2013 هو ‬يوم 2 ‬ماي‮ ‬المقبل، وذالك حسب مقال نشرته جريدة النهار الجزائرية.




مضيفا ذات المقال أن وزارة التربية الوطنية قد أمرت كل المؤسسات التربوية والتعليمية بضرورة إجراء الامتحانات التجريبية للأقسام النهائية المقبلة على امتحان شهادة البكالوريا دورة جوان 2013‬،‮ ‬قبل تاريخ 9 ‬ماي‮ ‬المقبل‮.

‬وأضاف المصدر ذاته،‮ ‬أن تقديم الدروس‮ ‬يكون بالكيفية التي‮ ‬تمكّن التلميذ من الفهم والاستيعاب مع وجوب إبقاء المؤسسات التعليمية مفتوحة للتلاميذ إلى‮ ‬غاية تاريخ إجراء امتحان البكالوريا؛ بغية تمكينهم من الاستفادة من حصص الدعم وكذا المذاكرة الفردية أو الجماعية‮.  ‬

و ‬أنه سيتم اعتماد موضوعين اثنين للإختبار الواحد في‮ ‬كل مادة من مواد الشعبة؛ حيث‮ ‬يختار الطالب موضوعا واحدا قصد مساعدته وإعطائه فرصة تمكّنه من انتقاء الموضوع المناسب،‮ ‬بإضافة 30 ‬دقيقة للتوقيت المخصّص لكل اختبار في‮ ‬الامتحان لتمكين المترشح من قراءة متأنية للموضوع وفهم العناصر الأساسية الواردة فيه قبل الشروع في‮ ‬الإجابة،.

وتأتي هذه التعليمات عقب الإضراب الذي‮ ‬شهدته مختلف الثانويات عبر ولايات الوطن، من طرف تلاميذ السنة الثالثة من التعليم الثانوي‮ ‬قصد اللمطالبة بتحديد عتبة الدرس المشترك في‮ ‬جميع المواد والشعب،‮ ‬بالإضافة إلى المطالبة بمراجعة مواضيع البكالوريا وتجنّب الحشو‮.‬

المزيد حول التعليم في الجزائر 

هناك تعليق واحد:

  1. العتبة لازم تكون لخطراش تساعدني ولكن بعدوها بزاف2ماي

    ردحذف