فتح عدة مسابقات لتوظيف حوالي 60 الف شخص بقطاع التربية الجزائر

نشرت بعض الصحف الجزائرية تفاصيل كاملة تتعلق بفتح مسابقات للتوظيف في قطاع التربية بناء على القرار الوزاري رقم 30 الذي يتضمن رزنامة الامتحانات والمسابقات المهنية للسنة الحالية، حيث تنطلق أولها بعد غد الثلاثاء وتنتهي بتاريخ 9 ديسمبر المقبل، بمجموع 17 مسابقة تشمل مختلف الرتب والأسلاك، لتوفير ما يقارب 60 ألف منصب جديد.

جريدة الخبر ( اضغط على الصورة لتكبيرها )

يحدّد القرار رقم 30 المرفوق بقرارات أخرى، تحوز ''الخبر'' على نسخ منها، كيفيات فتح امتحان مهني والمشاركة في المسابقات التي تخص مختلف الرتب والأسلاك، وتواريخ اختتام التسجيلات في الامتحانات المهنية المضبوطة بـ15 يوم عمل، فيما تتخذ مديريات التربية الإجراءات اللازمة لمن تتوفر فيهم الشروط القانونية الأساسية. وتأتي نتيجة لخروج المستخدمين من ذوي الفئة العمرية من مواليد سنوات 1951 و1952 و1953 على التقاعد.

 وأيضا ممن سيحالون على التقاعد المسبق أي نسبي، لاستيفائهم سنوات الخدمة الفعلية بغض النظر عن السن. كما يتعيّن، من جهة أخرى، على الموظفين المعنيين بالمشاركة في الامتحانات المهنية القيام خلال 10 أيام التي تلي التبليغ بتأكيد مشاركتهم كتابيا، فيما تحدّد قائمة المقبولين وغير المقبولين في إطار لجنة تتكون من ممثل عن السلطة التي لها صلاحيات التعيين، ممثلين منتخبين عن اللجنة الإدارية المتساوية الأعضاء للسلك أو الرتبة المعنية.

بينما يقدّم الطعن لدى السلطة التي لها صلاحية التعيين قبل 5 أيام عمل على الأقل من تاريخ إجراء الامتحان المهني.


 أمّا عن كيفية التوظيف ؟


فإنه يتم إنجاز مقرّر الاستخلاف حسب النموذج المحدد من قبل الوظيفة العمومية، ثم تبلغ وجوبا نسخ من مقررات التوظيف إلى رئيس مفتشية الوظيفة العمومية المؤهل إقليميا، وذلك وفقا للشروط والآجال المحددة في المرسوم التنفيذي رقم 126/95 المؤرخ في 29 أفريل .1995  ويخضع المترشحون الناجحون قبل الترقية لمتابعة بنجاح، تكوينا متخصصا مدته سنة واحدة، فيما يحرم كل ناجح لم يلتحق بمؤسسة التكوين في أجل شهر واحد ابتداء من تاريخ تبلغيه بقرار متابعة التكوين، من فقدان الحق في الاستفادة من نجاحه في الامتحان المهني ويستبدل اسمه في قائمة الاحتياط حسب الترتيب.

المصدر : جريدة الخبر الجزائرية


التوظيف بدول الخليج والعالم العربي


موقع يضم الاف العروض اليومية لمناصب العمل بجميع الدول العربية، منها دول الخليج العربي، بحيث يمكنك التسجيل بالموقع و انشاء سيرتك الذاتية وارسالها لألاف الشركات الكبرى عبر الموقع.


  • الموقع هو الأول عربيا في البحث عن مناصب العمل الشاغرة وتوفر عروض عمل متجددة يوميا
  • لا تستهن بقدراتك العلمية املأ سيرتك الذاتية وتوكل على الله
  • الكثير من الشباب الجزائري وشباب دول المغرب العربي حصلوا على وظائف رااقية من خلال هذا الموقع 
  • سجل بالموقع وأملاأ سيرتك الذاتية  وارسلها عبر الموقع الأن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق