رفع عدد الحرّاس بمراكز إجراء شهادة البكالوريا قبل ايام قليلة من اجراء الإمتحانات

تناقلت بعض الصحف الجزائرية صبيحة اليوم (جريدة الشروق) خبر رفع عدد الحرّاس بمراكز إجراء البكالوريا قبل ايام قليلة من اجراء امتحانات شهادة البكالوريا، حيث أمر الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، مديريات التربية بالولايات، برفع عدد الحراس الرئيسيين بمراكز إجراء امتحان شهادة البكالوريا والتعليم المتوسط، من 3 إلى 5 حراس بكل قاعة اختبار سواء بالنسبة للمرشحين المتمدرسين أو الأحرار.

جريدة الشروق الجزائرية



 في حين تم الاحتفاظ بنفس تعداد الحراس الاحتياطيين وهو 5.


مضيفا ذاتالمصدر أن كل قاعة اختبار بمراكز إجراء امتحان شهادة البكالوريا والتعليم المتوسط، ستدعم بحارسين اثنين آخرين بالنسبة للمترشحين المتمدرسين لمساعدة الحراس الثلاثة الرئيسيين، وبالتالي سيصل عددهم 5 حراس، في حين سيتم تدعيم قاعات الاختبار التي سيمتحن بها المرشحون الأحرار بحارس واحد ليصل عددهم الإجمالي إلى 5 حراس أيضا، تنفيذا لتعليمات وزير التربية الوطنية بابا أحمد عبد اللطيف، الرامية إلى ضمان السير الجيد للاختبارات من كل جوانبها. 


الإبقاء على نفس تعداد الحراس لإمتحان نهاية المرحلة الابتدائية


وأما بالنسبة لامتحان شهادة نهاية المرحلة الابتدائية فقد تم الإبقاء على نفس تعداد الحراس، وهو حارسين اثنين في كل قاعة امتحان، و5 حراس احتياطيين بدل 10، بالإضافة إلى تخصيص ملاحظ في كل مركز إجراء. وكما هو معلوم فإنه قد تم التقليص في عدد الملاحظين من 13 إلى 2 بالنسبة للبكالوريا ومن 3 إلى ملاحظ واحد بالنسبة لامتحان شهادة التعليم المتوسط.


تسليم  مواضيع امتحان شهادة البكالوريا


واضاف ذات المصدر أن مديري التربية وأعضاء من مصلحة التمدرس والامتحانات مرفقين بعناصر الدرك الوطني والشرطة مطالبون باستلام المواضيع الخاصة بامتحان شهادة نهاية المرحلة الابتدائية "السانكيام" من الفروع الجهوية لديوان الامتحانات والمسابقات غد على الساعة الرابعة صباحا، في حين حدد تاريخ 31 ماي الجاري لاستلام مواضيع امتحان شهادة البكالوريا التي سيسلمها لهم رئيس الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات علي صالحي شخصيا، على أن يستلم مديرو التربية مواضيع امتحان شهادة التعليم المتوسط يوم 7 جوان المقبل أي 48 ساعة قبل انطلاق الاختبارات.


في رأيك !!!


هل رفع عدد الحرّاس بمراكز إجراء الإمتحانات سيساهم في اعطاء شهادة البكالوريا المتحصل عليها مصداقية اكثر ؟ أم أنه لا جدوى من ذالك ؟

دائما ننتظر  تفاعلكم وارائكم وتعليقاتكم حول الموضوع ومشاركته مع اصدقائكم عبر الفيس بوك.

هناك 9 تعليقات:

  1. يخي حالة يخي

    ردحذف
  2. kol 3am ydirolna 9anoun jdid c qoi sa?

    ردحذف
  3. هدا ماشي خدمة لي يعرفوه يدي الباك بلا ما يبدل مجهود ويلعبوافيها ويفول قضي نعملوا 5 حراس

    ردحذف
  4. الله يهديهم ويصلحهم الى الخير

    ردحذف
  5. عندهم الحق وهذا الخبر عجبني بزاف بزاف
    باه لي يطلع يطلع على حق ويطلع غ لي قرا برك
    نعرف خرين ماقراو والو بصح لقاوها واجدا ذروكا راهم يقراو في الجامعة كيفو كي لي قرا وجبد

    ردحذف
  6. وقتاش يقولوه

    ردحذف
  7. ممكن يا خوتي تقولولي على معدلات البيام

    ردحذف
  8. اه هل من خبر من شهادة التعليم المتوسط

    ردحذف
  9. كي ايكون حاميها حراميها، وين رانا رايحين بالتعليم في الجزائرالعميقة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ردحذف