انطلاق عملية توزيع تأشيرات عمرتي‮ ‬شعبان ورمضان نهاية شهر رجب ‮8 ‬أو ‮9 ‬جوان

تنطلق عملية توزيع تأشيرات عمرتي‮ ‬شعبان ورمضان بالقنصلية السعودية نهاية شهر رجب ‮8 ‬أو ‮9 ‬جوان المقبل،‮ ‬أين سيكون في‮ ‬إمكان أصحاب الوكالات السياحية التأكد من صحة المعلومات المتداولة،‮ ‬بشأن تقليص حصة الجزائريين والعدد الذي‮ ‬سيمنح لهم من أجل أداء عمرة رمضان لهذه السنة.


حصة الوكالات السياحية الجزائرية


مضيفا ذات المصدر ‬أن حصة الوكالات السياحية الجزائرية من‮ ''‬كوطة‮'' ‬رمضان ستتضح مع نهاية شهر رجب الجاري،‮ ‬أين ستجتمع وزارة الحج السعودية بالمتعاملين المكلفين بالبلدان الإسلامية في‮ ‬إطار الحج والعمرة،‮ ‬وسيتم تحديد حصة كل دولة بناء على عدد السكان وتخصيص حصة لكل متعامل‮.

أما بالنسبة المتعاملين بدورهم سيعملون على تقسيم الحصص بين الدول،‮ ‬على اعتبار أن كل متعامل مكلف بعدة دول،‮ ‬على‮ ‬غرار بلدان المغرب العربي‮ ‬التي‮ ‬يتكفل بشؤون معتمري‮ ‬وحجاج هذه البلدان،‮ ‬والذي‮ ‬ستكون له صلاحية تقسيم حصة هذه البلدان فيما بينها،‮ ‬بناء على عدد السكان والإقبال الكبير على العمرة خلال شهر رمضان‮.‬

وبخصوص توزيع الحصص على الوكالات السياحية،‮ ‬أكدت ذات المصادر،‮ ‬أن صلاحية ذلك بيد المتعامل وليس الديوان أو القنصلية،‮ ‬حيث ستستفيد كل وكالة من حصة معيّنة وفق نسبة مشاركتها وعدد المعتمرين الذين قامت بتأطيرهم خلال هذه الفترة من المواسم الماضية.


اقصاء بعض الوكالات السياحية 


كما‮ ‬يمكن إقصاء بعض الوكالات في‮ ‬حال كانت الحصة لا تكفي‮ ‬لمشاركة كل الوكالات المعتمدة‮. ‬وتجدر الإشارة إلى أن مدير الديوان الوطني‮ ‬للحج والعمرة بربارة الشيخ،‮ ‬قال خلال استضافته في‮ ‬حصة لقاء الصحافة نهاية الأسبوع على التلفزيون الجزائري،‮ ‬إن الشيء المؤكد هو أن وزارة الحج السعودية قلّصت تأشيرات عمرة رمضان لهذا الموسم إلى 500 ‬ألف تأشيرة لفائدة جميع البلدان الإسلامية،‮ ‬غير أنها لم تحدد حصة كل بلد من هذه البلدان.

‬وقد تم مراسلة الجهات المعنية للتأكد من الأمر‮ ‬غير أن الديوان لم‮ ‬يتلق أي‮ ‬رد حتى الآن‮. ‬وتعيش معظم الوكالات السياحية حاليا تحت رحمة قرار وزارة الحج السعودية والحصة التي‮ ‬ستمنحها للجزائريين،‮ ‬سواء بالنسبة للذين سارعوا لاستئجار الفنادق أو أولئك الذين لم‮ ‬يفتحوا باب التسجيلات بعد‮. . مصدر المعلومات جريدة النهار الجزائرية.

هناك تعليق واحد:

  1. ماذا عن تأشيرة المجاملة للحج , متى تقدم

    ردحذف