تعليمات لحراس البكالوريا وكيفية تعاملهم مع التلاميذ في امتحانات ''الباك''


ذكرت جريدة النهار الجزائرية أن اجتماعا قد تم بالأمس، ضم 1894 رئيس مركز خاص بامتحان شهادة البكالوريا مع الحراس البالغ عددهم 184 ألف حارس، والذين سيتكفلون بحراسة هذه المراكز ، وشرحوا لهم النظام الداخلي وكيفية تعاملهم مع التلاميذ.



 إضافة إلى ضرورة استكمال ملفاتهم كي يتم دفع مستحاقاتهم مباشرة بعد الإنتهاء من الامتحان المقرر هذا الأحد.عقد، أمس، كل رئيس مركز خاص باجتياز امتحان شهادة البكالوريا المقررة هذا الأحد، إجتماعا مصغرا مع الأساتذة ''الحراس''، الذي سيتكفلون بحراسة المراكز.

أهم النقاط التي دارت في مجريات الإجتماع 


 ومن أهم النقاط التي ركّز عليها هؤلاء الرؤساء -حسب المعلومات المتوفرة لـ''النهار''- ضرورة الالتزام برفع تقارير إلى رئيس المركز في حال وجود أي حالة غش مهما كانت درجتها، إضافة إلى تفتيش التلاميذ خاصة الفتيات المحجبات وتجريديهن من كل وسائل الاتصال، باعتبار أن العديد منهن يعمدن إلى الاستعانة بالسمّاعات من أجل الغش، وهي الحادثة التي تم تسجيلها في السوات القليلة الماضية.

 كما جاء في الإجتماع منع استعمال الهواتف النقالة من قبل الحراس وتحذير كل حارس من مغبة عدم احترام هذا الإجراء، لأنه سيتعرض إلى عقوبات صارمة تصل إلى حد تدوين هذا التجاوز على ملفه.ومن الأمور التي أكد عليها رؤساء المراكز أيضا، هي الالتزام بتوزيع أوراق المسودة بالترتيب، مع الأخذ بعين الاعتبار تغير اللون من طاولة إلى أخرى لتفادي عملية الغش.

 إضافة إلى التأكيد على تفادي قراءة نص الأسئلة وترك الحرية للتلميذ في قراءته.وفي هذا الصدد، سيضطر رؤساء المراكز للالتحاق بمركزهم ابتداء من اليوم، من أجل القيام بمراقبتها وإعداد تقارير عن النقائص الموجودة بها كي يتم تداركها في الوقت المناسب قبل يوم الأحد.

 ويبلغ إجمالي المرشحين المقبلين على إمتحان شهادة البكالوريا  566,694 مترشح منهم    391.622 مترشح متمدرس و175.072من الأحرار.من جانب آخر، سيجتمع اليوم رؤساء مراكز امتحان شهادة التعليم المتوسط، من أجل ضبط الرتوشات الأخيرة قبل الالتحاق بمراكزهم .

هناك تعليقان (2):

  1. الله يوفق الجميع

    ردحذف



  2. السلام عليكم

    جزاك الله خيرا اخى على الموضوع الجميل
    نفعنا الله واياك بكل خير ونفع بنا العباد

    تحياتى لجهدك الطيب

    http://mchabat.3abber.com/

    ردحذف