الخميس، يونيو 06، 2013

انطلاق تصحيح امتحانات البكالوريا 2013 و تفاصيل كاملة حول العملية

بدأت عمليات تصحيح امتحانات شهادة البكالوريا الخاصة بجريدة الشروق الجزائرية يوم الأحد الماضي اي من اليوم الأول لإجراء الإمتحانات ،  حيث سيتم  تصحيح كلَّ مادة من طرف أستاذان مصححان تجنبا لوقوع اخطاء أو التباسات اثناء عمليات التصحيح.


حيث تم انتقاء أساتذة متخصصين وذوي خبرة في تصحيح مواضيع البكالوريا، من بينهم أساتذة يملكون خبرة 15سنة في تصحيح مواضيع البكالوريا، على غرار الرياضيات، الفلسفة، الفيزياء والعلوم الطبيعية والتاريخ والجغرافيا، ويبقى هذا التصحيح مقترحاً وغير رسمي من قبل وزارة التربية.

كما سيتم عرضها بعد ذلك على لجنة أخرى من الأساتذة لتعاين التصحيح المقترح،  مع مرعاة معايير وشروطا من بينها الكفاءة العالية والخبرة الطويلة في التصحيح والدقة في الإجابة، حتى يتم انتقاء الأساتذة اللذين سيشرفون على تصحيح أسئلة البكالورياوتجنب الخطإ والتأويل في الاجابات .

وسيتم هذا الموسم تصحيحُ كل مواد الشعب بما فيها تصحيح شعبتي التسيير المحاسبي والتقني الرياضي، بالرغم من أن عدد مترشحي شعبة التقني الرياضي يقل عن 10 آلاف مترشح.


كما تعمل جريدة  الشروق على تصحيح  كل المواضيع الاختيارية التي أقرتها وزارة التربية في هذه الدورة، كما راعت الموادَ التي لها معاملات عالية، إلى جانب نشرها تصحيح المواد الثانوية أيضا على غرار الشريعة.

هناك 12 تعليقًا:

  1. و ماذا بعد الغش الذي طال مراكز الامتحان اهي نهاية القداسة للبكالوريا التي كان يحصل عليها الاذكياء فحسب اما الجميع مؤهل لها فكيف يمتحن تلاميذ من 2 ثانوي في البكالوريا ا بفضل اموالهم ام علمهم

    ردحذف
  2. انا حليت الموضوع الاول استقصائى بالوضع وربي يجيب الخير

    ردحذف
  3. BAC ZHAR WELI ME3ANDOUCH ZHAR YROUH YER9IIIIIIIIIIII NCHLH GA3 DJIBOUH

    ردحذف
  4. bac fi bladna rj3 zhar khatr ydiro asila ta3jiziya li tilmid o zid chyokhamachi kima bakri 3labihakaryin kima ta3 bakri makach

    ردحذف
  5. Bac machi zehar li temahan radi yel9a natija zewina

    ردحذف
  6. bac 2013 s3ib bazaf we nchaleh nadiwle

    ردحذف
  7. لا زهر لا والو يلي يقرا ييجيبو و الفاشل هو يلي يقول الباك زهر و نشا الله نجيبوه قاع و باك سنا اسهل باك و ما خرجش على المقرر لوكان نقارنوهم بباك 1992 وروح في قسم 2 ولا 3 يجيبو وذرك يلي يجي يجيبو نحير في لي يجيب 18 و 19 ابصر منين تجي

    ردحذف
  8. باك ماهوش زهر٩٩% قرايا 1% زهر انا في رايي لي يقرى ينال ولو 10.00

    ردحذف
  9. يربي ننجحوا

    ردحذف
  10. كرهنا من التنقال

    ردحذف
  11. انشاء الله يوفقنا جميعا وننجحوا ومايروحش تعبنا باطل

    ردحذف
  12. راكم كتلتونا وكتاش تخرج نتيجة تاع الباك

    ردحذف