الثلاثاء، يونيو 18، 2013

إيداع ملفات الترشح لتوظيف إمام مدرّس وأستاذ تعليم قرآني وقيّم ومؤذن

أعلنت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، أن المرشحين الراغبين في الالتحاق بالمعاهد الإسلامية المتخصصة للتكوين، بغية التوظيف في منصب "إمام"، مدعوون لإيداع ملفات الترشيح ابتداء من اليوم على مستوى 11 معهدا، ليتم تنظيم المسابقة مطلع شهر سبتمبر المقبل للتنافس على 1000 منصب.


أوضح مدير التكوين وتحسين المستوى على مستوى وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، سعيد معول، في تصريح لـ"الشروق"، أن قرار الالتحاق بالتكوين على مستوى معاهد التكوين الـ11 الموزعة عبر التراب الوطني يعد جاهزا، وبالتالي فالمرشحون الراغبون في التوظيف في منصب إمام مدرّس، أستاذ التعليم القرآني، مؤذن وقيّم، مدعوون لإيداع ملفاتهم خلال 45 يوما ابتداء من تاريخ اليوم، على أن تقوم المصالح المختصة بتنظيم المسابقة مطلع شهر سبتمبر القادم، ليلتحق الناجحون منهم مباشرة بالمعاهد الإسلامية المتخصصة بولايات باتنة، تلمسان، غليزان، قسنطينة، تيزي وزو، بسكرة، عين صالح بولاية تمنراست، غليزان، تلاغمة بولاية ميلة، الجزائر بالمحمدية دار الإمام، ومعهد القراءات بسيدي امحمد، بالإضافة إلى المدرسة الوطنية لتكوين الإطارات الدينية وتحسين مستواهم وتجويد معلوماتهم الكائنة بسعيدة، خلال النصف الأول من نفس الشهر.

وأضاف المسؤول الأول عن التكوين، بأن منصب إمام مدرس يخضع لتكوين إقامي مدته ثلاثة سنوات، بالإضافة إلى استفادتهم من منحة بشرط أن يكون حاملا لشهادة نهاية السنة ثالثة ثانوي زائد حفظ القرآن، في حين سيستفيد أساتذة التعليم القرآني من تكوين مدته سنتين والذين لا بد أن يتوفرون على شهادة نهاية السنة ثانية ثانوي بالإضافة إلى حفظهم للقرآن.

على أن يخضع المؤذن لسنة تكوين بشرط أن يكون حاملا لشهادة نهاية السنة أولى ثانوي، زائد حفظ نصف القرآن، فيما سيستفيد المرشحون لمنصب "قيّم" الحاملون لشهادة نهاية السنة رابعة متوسط زائد حفظ نصف القرآن لسنة تكوين. مؤكدا بأنه مباشرة بعد انقضاء مدة التكوين يتم تعيين المتكونين في مناصب عملهم الجديدة. الشروق الجزائرية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق