نشر أجوبة امتحانات البكالوريا التصحيح النموذجي يوم السبت المقبل

ابتداءا من يوم السبت المقبل ان شاء الله اي يوم 08 جوان سيتم نشر الأجوبة النموذجية المقترحة لجميع مواد امتحانات بكالوريا 2013، في كل الشعب الأدبية منها والعلمية والتقنية، إلى جانب شعبة التسيير والاقتصاد، يشرف عليها ترسانة من الأساتذة المتخصصين الذين يمتلكون خبرة طويلة في تصحيح أسئلة البكالوريا.


 بدءا من يوم السبت المقبل، سيكون بإمكان مترشحي شهادة البكالوريا متابعة التصحيح النموذجي، وهو مقترح ومعدّ من قبل أساتذة متخصصين وذوي خبرة في تصحيح مواضيع البكالوريا، من بينهم أساتذة يملكون خبرة 15سنة في تصحيح مواضيع البكالوريا، على غرار الرياضيات، الفلسفة، الفيزياء والعلوم الطبيعية والتاريخ والجغرافيا، ويبقى هذا التصحيح مقترحاً وغير رسمي من قبل وزارة التربية.

حيث ستنشر جريدة الشروق الجزائرية الأجوبة المقترحة مع نشر التنقيط المقابل لكل سؤال وتمرين، والمحدد من قبل لجنة التحضير لإعداد شهادة البكالوريا والتي وردت مع أسئلة البكالوريا، كما سيقدم الأساتذة الأجوبة المقترحة للمواد التي أثارت أسئلتها جدلاً في بكالوريا هذه الدورة على غرار الفلسفة والرياضيات. ويشرف على عملية التصحيح ما يقارب 20 أستاذا، وكلهم وجهت إليهم وزارة التربية استدعاءات لحضور تصحيح امتحانات البكالوريا لهذه الدورة، والكثير منهم يملك خبرة طويلة. ومن المنتظر أن تُنشر جميعُ الأجوبة النموذجية المقترحة لكل المواد الأدبية والعلمية والتقنية، حتى يتمكن المترشحون من التقييم الذاتي لأنفسهم.

كما ستُنشر الأجوبة كل حسب طبيعتها، وتجنبا لأي خطإ اقترح أساتذة الرياضيات والفيزياء نشر الأجوبة بخط اليد حتى لا يقع أي اختلاط في الرموز وتكون مفهومة للتلميذ.

للإشارة فان طاقم أساتذة "الشروق" ساهموا من قبل في إعداد الأجوبة النموذجية لامتحانات شهادة البكالوريا، وهي الاجابات التي لم يستغن عنها أساتذة تصحيح البكالوريا، حيث كان يستعان بجريدة "الشروق اليومي" لتصحيح أوراق أجوبة الطلبة داخل مراكز التصحيح. ويُذكر أيضاً أن "الشروق" دأبت منذ فترة على مواكبة عملية تصحيح أسئلة البكالوريا ونشرها على صفحاتها، وليست هذه هي المرة الأولى، وكل ذلك خدمة للطلبة ولتنويرهم بالأجوبة وتمكينهم من التقييم الذاتي لأنفسهم.

هناك تعليق واحد:




  1. السلام عليكم

    جزاك الله خيرا اخى على الموضوع الجميل
    نفعنا الله واياك بكل خير ونفع بنا العباد

    تحياتى لجهدك الطيب

    http://mchabat.3abber.com/

    ردحذف