أسباب التأخر عن اعلان نتائج شهادة التعليم المتوسط ؟

أكد مصطفى بن زمران الأمين العام للديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات في أخر تصريح له ، أن نتائج شهادة التعليم المتوسط سيتم الاعلان عنها رسميا يوم الأحد أو الاثنين الموافق 30 جوان الجاري .


وأشار في حديثه الى أن سبب تأخر الإعلان عن النتائج هو عدم انتهاء بعض اللجان من تدوين النتائج الأخيرة الكترونيا على قاعدة بيانات موقع النتائج التابع للديوان , و هذا ما يعني أن سبب التأخر هو قضية رفع نتائج أكثر من 500 ألف طالب على الموقع الالكتروني , كما أنه تقنيا لا يمكن الاعلان عن نتائج البكالوريا كذلك في نفس الوقت و في نفس الموقع  الا اذا تم اطلاق عدة مواقع لذلك , لهذا بخصوص طلبة البكالوريا فالأكيد أن النتائج ستظهر بعد يوم أو يومين عن نتائج التعليم المتوسط.

كما أكدت وزيرة التربية والتعليم في الجزائر نورية بن غبريت في تصريح لها أنه سيتم الاعلان عن نتائج شهادة التعليم المتوسط 2014 والبكالوريا قبل الفاتح من شهر جويلية .

وأضافت أن نسبة النجاح في امتحانات شهادة التعليم المتوسط لهذا العام ستكون ضعيفة مقارنة بنسبة النجاح للسنة الماضية ، وهو ما أكده مصدر من الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات الذي ذكر بأن التصحيح الأول لامتحان شهادة التعليم المتوسط، كشف عن نتائج كارثية في المواد العلمية باستثناء العلامات المسجلة في مادة الأدب العربي ، حيث تحصل أغلب المترشحين على نقاط تتراوح بين 9 و11 من 20 ، في المواد العلمية، بينما سجلت علامات جيدة في مادتي الأدب العربي والتربية الإسلامية، وتحصل معظم المترشحين على نقاط فوق المعدل تراوحت بين 15 و16 من 20 .
نتائج البيام

وحسب تصريحات مدير الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات فان الإعلان عن نتائج شهادة التعليم المتوسط سيكون في نهاية شهر جوان الجاري , أي الأحد  أو الاثنين 30 جوان, ومن جانب آخر أكد مصدر مطلع من الديوان أن الإعلان سيكون عشية يوم الأحد  29 من جوان .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق