الأحد، أغسطس 10، 2014

إذا كنت تعاني من هذه المشاكل فاعلم إن حاسبك مصاب بفيروس

إذا كنت تعاني من هذه المشاكل فاعلم إن حاسبك مصاب بفيروس


دائما ما يواجه مستخدمي الحاسب بعض المشاكل أثناء عملهم على أجهزتهم ولكن قد لا يعيرونها أهتماماً كونها بسيطة أو تظهر بشكل مؤقت ولكن هذا قد يسبب لهم الكثير من المشاكل الخطيرة مستقبلاً أهمها فقدان البيانات أو الأختراق وغيرها من النتائج التي تترتب على عدو معرفتهم وجهلهم بهذا المشاكل حيث إن أغلب هذه المشاكل التي سوف نستعرض أهمها لاحقاً هي أعراض أو بمثابة تنبيهات لك تخبرك أن حاسوبك مصاب بفايروس ويجب أن تتصرف بشكل مباشر قبل أن يتفشى بشكل أكبر وأهم هذه الأعراض التي تكشف إصابة الحاسب بفايروس هي :


01- بطئ شديد في الحاسب وبدون أي سبب منطقي عندي القيام بأي عمل على الحاسب سوف تلاحظ هذا البطىء وبالطبع يكون السبب فايروس.

02- قد تأتي لحظات تتوقف فيها الاستجابة حيث يتوقف أي برنامج عن العمل ولا يعد للاستجابة حتى عند النقر عليه مرة أخرى وهذا مؤشر آخر على الأصابة.

03- من المؤشرات القوية أيضاً عن الإصابة بفايروس نجدها أو تظهر لنا عند إقلاع الجهاز حيث إنه قد يتوقف أو يعاود محاولة الإقلاع عن تشغيل الحاسب.


04- ايضاً من مؤشرات الإصابة هي توقف جدار الحماية عن العمل بدون أن توقفه أنت أو توقف برنامج الحماية من الفايروسات بدون سبب.


05- قد تبدأ نوافذ جانبية منبثقة بالظهور وتكون تحتوي مواد إعلانية وقد تظهر بشكل متكرر وهذا دليل واضح أن حاسوبك مصاب بفايروس قوي.

06- ايضاً من الممكن أن تواجه مشاكل في تنصيب أو تثبيت البرامج المختلفة.


07- أخيراً ومؤشر قوي لإصابة حاسبك بفايروس هي بدأ فقدانك معلومات أو أن تبدأ أيقونات سطح المكتب أو الملفات داخل المجلدات بالأختفاء.

المصدر : مدونة العاصفة 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق