الخميس، يناير 27، 2011

دور برنامج الإحصاء والتقييم في زبادة الأرباح

قد يتسائل الكثير منا عندما نسمع عن دور برامج التحليل والإحصاء والتقييم في زيادة نسبة المداخيل ، وعن الدور الفعال الذي تلعبه مثل هذه البرامج في نمو الأنشطة وتطويرها بشكل ملحوظ ومميز، سواء تعلق الأمر بالأنشطة والأعمال التجارية عبر الأنترنت ، أو المواقع والمدونات التي تتبنى الأنشطة والبرامج الإعلانية مثل  google adsense أو  google adwords ، فنتسائل قائلين ما العلاقة التي تربط بين البرامج التحليلية والتقيمية بزيادة  نسبة الأرباح ونموها ؟

ان دور الإحصاء والتقييم الذي تعطيه هذه البرامج ، على شكل معلومات واحصاءات ودقيقة  مفصلة ، من احصاء لعدد الزوار وأماكن قدومهم ، الكلمات التي استخدمها الزوار في الوصول الى موقعك أو خدمتك او نشاطك ، والمواقع أو روابط الإحالة التي  كانت مصدر لزيارة موقعك ، وكذا الوقت الذي تم قضائه على صفحاتك ، بالإضافة الى أدق التفاصيل عن كل كبيرة وصغيرة تتعلق بنشاطك الإعلاني أو التجاري ، فان كل هذا يسمح لنا بمعرفة مايلي :


1- لإتجاه الذي نسسير فيه ،  هل نسير بخطى ثابتة للتقدم نحو الأمام ، أم أننا نتراجع في نشاطنا .

2- يمكننا معرفة ماهو الشيىء المطلوب منا في عملنا حتى نصل الى مانريد .

3- تحديد أماكن الخلل واصلاحها .

4- تمييز الخطوات  الصحيحة والسليمة من الخطوات الخاطئة والسيئة التي نقوم بها .

5- مدى التقدم الذي وصلنا اليه .

6- معرفة الطرق والأساليب التي يمكن أن تساعدنا في تحقيق ما أهادفنا .

7- معرفة علاقة الجهد المبذول والوقت المستغرق بالنتائج المحققة .

8- تحديد الأماكن الجغرافية والفئات التي تلقى استحسانا لنشاطنا.

9- تحديد ما يبحث عنه العملاء الزبائن ، والكلمات التي يستخدمونها في بحثهم .

10- التنبأ بالنتائج التي يمكن تحقيقها مستقبلا ولو بشكل نسبي.

ومن هذا نستنتج ونستخلص بأن برامج التحليل والإحصاء هي أداة  من الأدوات الأساسية وذات الأهمية التي لايمكن الإستغناء او التخلي عنها في أي مشروع أو نشاط نتبناها ، خاصة عندما يتعلق بادارة المواقع والأعمال التجارية أو الخدماتية عبر شبكة ، بحجم شبكة الأنترنت.

روابط ذات صلة 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق