الخميس، نوفمبر 24، 2011

كيفية نشر أكبر عدد من الروابط لمواقعنا على شبكة الإنترنت

ان قياس مدى نجاح موقع أو مدونة على شبكة الإنترنت هو مدى انتشار روابط هذا الموقع او المدونة على شبكة الإنترنت  واشتهارها بين مستخدمي الإنترنت وهو ما نراه بالنسبة للمواقع أو البرامج التي لقيت نجاحا باهرا مثل موقع الفيسبوك والذي بمجرد كتابة حرف f على محركات البحث الا ويظهر موقع الفيسبوك كاول نتيجة بحث وهذا نظرا لقوةانتشاره وتكرار عمليات البحث التي لا يمكن احصاءها والتي تحمل كلمة facebook أو برنامج المحادثة skype على سبيل المثال الذي لو قام أحد المتصفحين بالبحث أو التساؤل عن برنامج للمحادثة لوجد النتيجة أو الجواب هو برنامج skype .
ومن هذا المنطلق نحاول تجميع بعض النصائح حول كيفية نشر أكبر عدد من الروابط لمواقعنا أو مدوناتنا على شبكة الأنترنت بطريقة بسيطة ومنظمة وذالك لرفع البيق رانك وزيادة حركة المرور بالموقع وجلب عدد أكبر من الزوار الى مواقعنا وجعلها مواقع تنافس بقوة على محركات البحث.

وعليه أول الأشياء التي يجب علينا معرفتها وتحديدها هي المواقع أو المنتديات التي يمكننا النشر عليها بطريقة منتظمة ومستمرة  والتي يمكن تصنيفها الى :

      1- أدلة المواقع والمنتديات : الأدلة هي مواقع مصممة خصيصا لعرض المواقع والمنتديات وحتى المدونات بطريقة منتظمة ومصنفة كل موقع في قسمه الخاص الذي ينتمي اليه اين يمكننا اضافة روابط مواقعنا بطريقة يدوية او يتم اضافتها بشكل ألي بواسطة الدليل نفسه.

     2- المنتديات : المنتديات هي أكثر الأماكن التي يمكننا نشر روابط مواقعنا بها بشكل كثيف ومستمر كون المنتديات تحتل مراتب متقدمة بمحركات البحث بالإضافة الى ارتفاع البيق رانك الخاص بها خاصة المنتديات العربية .
 
    3- مواقع التواصل الإجتماعي : مواقع التواصل الإجتماعي أو الشبكات الإجتماعية هي المكان الأنسب والوسط الأمثل لنشر واشهار مواقعنا، كونها تحوز على أكبر نسبة من الزوار والمشتركين بالإضافة الى اعتمادها على خاصية المشاركة بين المشتركين مما يؤدي الى نشر الروابط والوسائط بشكل مكثف
.
والأن بعد معرفتنا للأماكن التي سنقوم بالنشر عليها لابد من معرفة الطرق الصحيحة لإستغلالها بشكل أفضل  وفعال ومنظم لتحقيق نتائج أفضل وذالك باتباع الخطوات التالية :

اولا يجب ان تكون مستعد للتنظيم والإبتعاد عن الطرق التقليدية العشوائية التي غالبا ما تبوء بالفشل كونها لا تستند الى خطة محددة ومدروسة واعلم بأن للعمل المنظم نتائج ومستحيل أن يكون هناك عمل منظم بدون نتائج.

عليك اختيار 20 منتدى جيد أي أن يكون يحتل مواضع متقدمة بمحركات البحث ويحتوي على بيق رانك مرتفع نسبيا حتى 4/10 كافية، يمكنك الإعتماد على هذه الإداة لقياس البيق رانك لموقع أو منتدى ما.

قم بالتسجيل بهذه المنتديات وتفعيل حسابك بها وليكن التسجيل بنفس اسم المستخدم وكلمة المرور وذالك حتى يسهل عليك الدخول الى هذه المنتديات كل يوم دون عناء، كما يمكنك اختيار حفظ كلمة المرور عند تسجيل الخول لهذه المنتديات حتى لا تقوم في كل مرة باعادة تسجيل الدخول لتجنب مضيعة الوقت.

في كل مرة تقوم بكتابة موضوع أو رسالة جديدة بموقعك أو مدونتك قم بنشرها عبر كل هذه المنتديات بطريقة منتظمة وذالك بنسخ الموضوع ببرنامج محرر النصوص كبرنامج word مثلا ، قم بكتابة نصف المقال أو الرسالة وأضف عبارة تابع القراءة عند نهاية الكتابة  أو عبارة أكمل القراءة أو بقية الموضوع أو غيرها من العبارات التي يمكن أن نستخدمها للفت انتباه الزائر وقم بادراج رابط الموضوع أو الرسالة على موقعك.

بعد الإنتهاء من النشر على المنتديات نتوجه الى مواقع التواصل الإجتماعي ونختار كل من موقع facebook وموقع google+ وموقع twitter وموقع digg  بالإضافة الى موقع youtube وهي من أهم وأكبر الشبكات الإجتماعية التي تدعم المحتوى العربي بشكل كبير.
بحيث يجب أن يكون لدينا حسابات نشطة بكل من هذه المواقع التي ذكرناها ونبدأ بموقع الفيس بوك الذي سنقوم بنشر عشر روابط عليه في اليوم الواحد أي باضافة 10 مشاركات على جدار الصفحة الرئيسية لموقع الفيس بوك، وهي مشاركات اما أن تكون لرابط واحد نقوم باعادته أو روابط لمواضيع أو رسائل مختلفة.

بعدها ننتقل الى موقع google + ونقوم بنفس الخطوات التي قمنا بها على موقع الفيسبوك بنشر 10 روابط في اليوم الواحد وهذا امر بسيط ولا يتطلب الكثير من الوقت او الجهد.

ثم ننتقل الى موقع twitter  وكذا موقع digg ونقوم بنفس الخطوات بنشر 10 روابط بكل موقع على حدى.
اذا قمنا بعملية حسابية مبسطة لعدد الروابط التي قمنا بنشرها في يوم واحد فقط فسنجد نشر 20 رابط على المنتديات زائد 40 رابط على مواقع التواصل الإجتماعي يساوي 60 رابط خلال يوم واحد و 600 رابط خلال 10 أيام و 1800 رابط خلال شهر.
أو يمكن اتباع الخطة التالية : اختيار 10 منتديات جيدة البيق رانك
نشر كل يوم 3 روابط بكل منتدى أي في اليوم نشر 30 رابط على المنتديات
نشر 10 روابط على موقع الفيس بوك
نشر 10 روابط على شبكة جوجل بلس
أي المجموع 50 رابط في اليوم =1500 رابط في الشهر

بعض النصائح السريعة لنشر الروابط :
1- اختيار منتديات ذات محتوى مشابه  لمحتوى مواقعننا

2- اختيار منتديات كثير ما نصادفها أثناء عمليات البحث التي نقوم بها عبر محركات البحث

3- نشر رابط واحد بكل منتدى حتى نتجنب الغاء اشتراكنا بالمنتدى بسبب الإشهار

4- تجميع المنتديات المختارة بمفضلة المتصفح حتى يسهل علينا الوصول اليها

5- نشاء صفحة خاصة بموقعك اومدونتك على موقع الفيس بوك وكذا وموقع google+ .

6- ان شاء قناة خاصة على موقع اليوتيوب تحتوي على مقاطع فيديو تابعة لموقعك أو مدونتك

7-انشاء مجموعة تحمل نفس التسمية لموقعك او مدونتك على مجموعات جوجل ودعوة الأخرين للإنظام اليها ونشر مواضيع موقعك بها.

8- الإشتراك بموقع جوجل اجابة والإجابة على الأسئلة التي لها علاقة بمحتوى موقعك أو مدونتك مع ادراج روابط موقعك
9انشاء مدونة خاصة بموقعك تتحدث فيها عن أخبار موقعك كما هو عليه الحال بالنسبة لتطبيقات شركة جوجل فكل تطبيق او برنامج يحتوي على مدونة خاصة به مثل برنامج جوجل أدسنس أو جوجل أدوردز مثلا أو موقع اليوتيوب.

النصيحة الأخيرة هي الكلمات التالية :
النجاح بصفة عامة يتطلب العمل والصبر والطموح والمثابرة وعدم الإستسلام .
أما بالنسبة للنجاح عبر شبكة الإنترنت خاصة فيتطلب التخطيط والإبتكار والتجديد ولا عمل ولا نجاح بدون تخطيط تعلم التخطيط اعمل بالتخطيط فالتخطيط هو النجاح وقل لنفسك دوما سأنجح والأكيد سوف تنجح لنك تريد ذالك.

هناك 16 تعليقًا:

  1. شكرا جزيلا على المعلومات القيمة

    ردحذف
  2. اضحك من قلبك وانشر اللرابط مش حتخسر حاجة http://visitors2cash.com/ref.php?refId=49487

    ردحذف
  3. الموضوع جميل شمرا على المجهود



    Informatique--top.blogspot.com

    Informatique--top.blogspot.com

    ردحذف
  4. وهذا الموقع تقدر تنشر بي اكبر عدد من الروابط الي تحصل منها نقود http://adf.ly/?id=5044400

    ردحذف
  5. http://cashtorefer.com/Default.aspx?Refer=814959

    ردحذف
  6. http://cashtorefer.com/Default.aspx?Refer=814959

    ردحذف

  7. شيئ لا يصدق !! لربح الأموال عن طريق الأنترنت , موقع يدخل لك 3000$ دولار شهرياً , موقع ثقة ومجرب , أدخل وشوف بعينك
    http://lnkref.in/register.php?invcod=267777

    ردحذف
  8. http://adf.ly/TjI9s
    http://adf.ly/TjFCl
    http://adf.ly/TjFGk
    http://adf.ly/OkM5e
    http://adf.ly/OkL3H
    http://adf.ly/TjFN1
    http://adf.ly/TjIPF
    http://adf.ly/ZEm6o
    http://adf.ly/ZEmAm
    http://adf.ly/ZqkcJ
    http://adf.ly/TjJVK
    http://adf.ly/TjJCJ

    ردحذف
  9. http://adf.ly/TjI9s
    http://adf.ly/TjFCl
    http://adf.ly/TjFGk
    http://adf.ly/OkM5e
    http://adf.ly/OkL3H
    http://adf.ly/TjFN1
    http://adf.ly/TjIPF
    http://adf.ly/ZEm6o
    http://adf.ly/ZEmAm
    http://adf.ly/ZqkcJ
    http://adf.ly/TjJVK
    http://adf.ly/TjJCJ

    ردحذف
  10. السرعة هي كلمة السر لنجاح أي موقع اياً كان محتواه ومضمونه، والمقصود هو الوقت الذي تستغرقة صفحة الموقع لظهور كامل محتوياتها لدى الزائر Load time of a web page، فهل رأيت يوما موقعاً بطيئا من هنا ♥ http://adf.ly/eNgEd ♥

    ردحذف
  11. https://www.facebook.com/pages/%D9%82%D9%84%D8%A8-%D9%84%D8%A7-%D9%8A%D8%B3%D9%83%D9%86%D8%A9-%D8%A7%D9%86%D8%B3%D8%A7%D9%86/258591004310491?ref=hl

    ردحذف
  12. http://egypt.arabmersal.net
    هذا رابط موقعي دردشه كاميرا ومايك تفضلو بالدخول :)

    ردحذف
  13. شكرا جزيلا على المعلومات القيمة

    ردحذف
  14. شرح وافي لكنه يحتاج الى فيديوهات لتيسير فهمه أكثر .

    ردحذف