الجمعة، ديسمبر 02، 2011

أفضل الطرق لجلب ألاف الزوار الى موقعي؟

لديك موقع على شبكة الإنترنت وبذلت الكثير من الجهد والوقت والمال في تصميمه ونشره ، لكن هذا لايعني بأنك قد وصلت الى تحقيق الهدف المنشود الذي أنشئت من أجله هذا الموقع.


لماذا ياترى لم تحقق الهدف المنشود وتصل الى النتيجة المرجوة ؟ لأنه لا معنى لوجود موقع أو مدونة أو أي صفحة على شبكة الإنترنت بدون حركة! بدون زوار! بدون حركة مرور !

ماهي أنجع الطرق لجلب ألاف الزوار الى موقعي؟
أريد جلب ألاف الزوار الى موقعي على شبكة الإنترنت التي تحتوي على مئات الملايين من الزوار ان لم نقل ملايير الزوار في اليوم الواحد وانت تريد جلب ألاف الزوار فقط الى موقعك.

انت لا تطلب الكثير بل تطلب عدد قليل من الزوار مقارنة بعدد مستخدمي شبكة الإنترنت الذي يفوق عدد ما تطلبه بألاف المرات، لكن كيف أقوم بتوجيه هذا العدد الكبير من الزوار الى موقعي ؟ هذا هو أهم شىء يجب معرفته وتعلمه توجيه الزوار الى موقعي.

غالبية الزوار يستخدمون محركات البحث في بحثهم والوصول الى مواقع الأنترنت التي من بينها موقعك بالتأكيد، لكن ماهو الشىء الذي يجعل الزائر يصل الى موقعك؟ من بين ملايين وألاف نتائج البحث التي تعرضها محركات البحث على صفحاتها .

تعتمد محركات البحث على مقاييس ومعايير في تصنييف وترتيب صفحات المواقع والمدونات والمنتديات وظهورها بالصفحات الأولى لنتائج البحث والتي نذكر منها :

جودة المحتوى : جودة المحتوى هو أول شىء يجب أن نتحدث عنه ونعطيه الأهمية القصوى والعناية الكبيرة اذا أردنا أن تظهر
صفحات مواقعنا بالنتائج الأولى لمحركات البحث،وهذا لأن جودة المحتوى هو ما يبحث عنه الزائر وما يريد الوصول اليه من خلال بحثه  على محركات البحث ومحركات البحث بدورها تولي أهمية كبيرة لما يطلبه أو يبحث عنه الزائر، فهي موجودة أصلا لهذا الغرض لتسهيل وتقريب الزائر من الوصول الى أفضل النتائج وأحسن محتوى.

فضلا عن ذالك فان جودة محتوى موقعك تكسب ثقة الزائر أو المتصفح وتجعله زائرا وفيا لموقعك ويعتبره مرجعا يعود اليه في كل مرة، بالإضافة الى مشاركة محتواه مع الأخرين ونشره عبر مواقع التواصل الإجتماعي والمنتديات وكسب المزيد من الزوار وتحسين البيق رانك والعديد من المزايا التي لا تعد ولا تحصى وهذا كله بفضل جودة المحتوى.

انشاء صفحات خاصة على مواقع التواصل الإجتماعي: انشاء صفحات على مواقع التواصل الإجتماعي خاصة بموقعك هو شىء ضروري ولا بد منه، وهذا ما نلاحظه بالنسبة لأكبر وأشهر المواقع أو حتى الشركات والمؤسسات الكبرى فمواقع التواصل الإجتماعي تضم مئات الملايين من المستخدمين الذين يمكن استغلالهم في اشهار موقعك وتحسين البيق رانك.

مواقع التواصل الإجتماعي الشهيرة التي يمكن انشاء صفحات خاصة بها هي موقع الفيسبوك وموقع تويتر وموقع جوجل بلس .

انشاء قناة على موقع اليوتيوب : موقع اليوتيوب هو اكبر شبكة لمقاطع الفيديو على شبكة الإنترنت وهي تستقطب مئات ملايين  الزوار في اليوم الواحد، والتي تسمح لكل مستخدم بانشاء قناة خاصة وبث ما يشاء من مقاطع الفيديو الخاصة بمحتوى موقعك أو مدونتك وبالتالي كسب المزيد من الزوار وتحسين البيق رانك بشكل كبير.

الإشتراك بالبرامج الإعلانية : الإشتراك بالبرامج الإعلانية أو الإشهارية المدفوعة مثل برنامج google adwords التابع لشركة google والذي يسمح لك بانشاء حملات اعلانية وادارتها بعرض رابط موقعك عبر مختلف مواقع شبكة الإنترنت أو عبر الصفحة الأولى لمحرك البحث google وذالك مقابل مبالغ مالية يتم تحديدها وفقا لمعايير ومقاييس معينة، أو البرنامج الإعلاني الخاص بموقع الفيسبوك أو محركات البحث yahoo  و msn.

هناك تعليق واحد:

  1. شكر لكم على الموضوع الاكثر من رائع بس كيف نجلب آلاف الزيارات لكى نجد ربحا وفيرا

    ردحذف