السبت، ديسمبر 10، 2011

كيف أقوم باشهار موقعي على شبكة الإنترنت؟

ان اشهار المواقع والمدونات على شبكة الإنترنت هو عمل يتطلب الكثير من الجهد والوقت والإتقان والتفان في العمل كونه يرتبط بالعديد من العوامل التي تؤثر في اشهاره ونشره عبر الشبكة العنكبوتية.


اشهار موقعك عبر محركات البحث 
كما يعلم الجميع فإن محركات البحث هي البوابات الأساسية أو المداخل الكبرى لشبكة الإنترنت والتي يعتمد عليها غالبية مستخدمي الشبكة العنكبوتية في زيارة مواقع الأنترنت أو المدونات والتي يعتبر موقعك أو مدونتك واحدا منها.
اذن فمن الضروري جدا نشر وتحسين ترتيب موقعك بمحركات البحث عن طريق تهيئة موقعك لمحركات البحث والتي أهمها محرك البحث google ومحرك البحث yahoo ومحرك البحث bing بدون ان ننسى محركات البحث الأخرى ayn وask والتي تعتبر أقل اهمية مقارنة بمحركات البحث الكبرى.

اشهار موقعك عبر مواقع التواصل الإجتماعي 
مواقع التواصل الإجتماعي أو ما يعرف بالشبكات الإجتماعية خاصة الشهيرة منها مثل موقع الفيسبوك وtwitter وجوجل بلس وDigg وموقع youtube وكذا شبكة orkut هي مواقع تجلب انظار ملايين الزوار يوميا وهي أماكن جد مناسبة لنشر واشهار موقعك.
 فلا تتأخر في انشاء صفحات خاصة لموقعك على هذه المواقع وكسب المزيد من المتابعين لموقعك على هذه المواقع وجلب العديد من الزوار مجانا.

اشهار موقعك عبر المنتديات وأدلة المواقع
المنتديات هي أيضا أماكن جيدة تحتوي على ألاف الزوار خاصة فيما يتعلق بالمحتوى العربي فالمستخدم العربي يميل كثيرا الى المشاركة بالمنتديات.
يمكنك اشهار وتحسين ترتيب موقعك بمحركات البحث عن طريق نشر روابط موقعك بالمنتديات وزيادة حركة المرور.

اشهار موقعك عبر أدلة المواقع 
أدلة المواقع والمدونات هي أيضا وسيلة لا يمكن تجاهلها لإشهار موقعك ونشره عبر الشبكة العنكبوتية خاصة الأدلة الضخمة منها مثل دليل المواقع العربية او دليل المدونات العربية.

اشهار موقعك عن طريق البرامج الإعلانية المدفوعة 
كل الطرق التي تكلمنا عنها سابقا هي طرق اشهارية مجانية ولا تتطلب دفع مبالغ مالية مقابل كسب زوار أو زيادة حركة المرور(الترافيك) بموقعك.

أما بالنسبة للطرق المدفوعة والتي تتمثل في اشهار موقعك عن طريق البرامج الإعلانية والتي اهمها وانجعها برنامج google adwords وبرنامج الفيسبوك الإعلاني ، فهي برامج ناجحة جدا ولها دور كبير في اشهار المواقع وكسب زوار دائمين وأوفياء خاصة اذا كنت تمتلك موقع ذو محتوى جيد فسيكون ما تجنيه أكثر بكثير مما ستدفعه.
مزيد من المواضيع حول برامج الإحصاء

هناك تعليقان (2):

  1. شكرا جزيلا على هده المعلومات http//healthesay.com

    ردحذف
  2. ممكن تعملو زيارة لمدونتي.
    http://www.web-55.blogspot.com/

    ردحذف