السبت، يناير 28، 2012

كيف اجد محتوى مناسب لمدونتي؟

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته تدوينة اليوم تتناول موضوع شيق ومهم للجميع نرجوا منكم قراءة الموضوع الى نهايته .
اعلم أن هم كل مدون مبتدىء وشغله الشاغل هو المحتوى! كيف أملأ مدونتي بمحتوى يجلب حركة مرور والكثير من الزيارات ؟
  • كيف أجد محتوى مناسب لمدونتي؟
  •  من أين لي بمحتوى فريد  ومميز؟
  • هل اعتمد على نسخ مواضيع ومقالات المواقع الأخرى؟
  • هل ستغلق جوجل حسابي بأدسنس ان فعلت ذالك؟
  • هل أشتري مقالات؟
  • هل أعتمد على الترجمة؟ أي رأسي يؤلمني من كثرة التساؤلات واختلطت علي الأمور. من أين لي بمحتوى فريد مميز؟ لاتقلق ياصديقي أنا هنا فقط لمساعدتك.

من الأن فصاعدا سأكون معك دائما ! لكن كيف ذالك ؟ هنا في مدونتي!

لأجيبك على تساؤلاتك ولأساعدك قدر المستطاع نعم هنا عبر مدونتي wabwibe.blogspot.com و بدون اطالة نعود لصلب الموضوع وهو ايجاد محتوى مميز لمدونتي.

انا كنت مدون مبتدىء مثلكم تماما لا اعرف شيئا عن التدوين ولا أعرف حتى من أين أبدأ كنت في حيرة من أمرني جربت الكثير من الطرق منها :

  • النسخ (لكنه باء بالفشل).
  • الإعتماد على الشرح بالصور فقط (لكنه أيضا باء بالفشل ، جميل لكن لن تحصل على زائر واحد بسبب عدم أرشفة المواضيع بمحركات البحث).
  • ترجمة المقلات الأجنبية مباشرة ببرامج أو مواقع الترجمة (كان أمر سىء للغاية).

لكن بفضل الله وبالإرادة اهتديت الى اجمل واحلى الطرق لإيجاد محتوى لمدونتي بكل سهولة. اتدرون صدقوني أستطيع كتابة حتى 10 مقالات يوميا على مدونتي هذه بكل بساطة لكن لاأفعل ذالك خشية أن تعتبره جوجل مخالف للشروط والقوانين وكذا ليكون التدوين بشكل منتظم ومستمر كل يوم تدوينة أحسن .

أتدرون كيف ذالك ؟
اعتمد على ابداعك الخاص! أعلم وانا اكتب هذه العبارة وان لكثير منكم وخاصة من يتميزون بخفة الدم غضبوا أو اصيبوا بخيبة الأمل لأن الإعتماد على الإبداع الخاص يتطلب جهد وتعب وارق والكثير من الوقت . لا كلا ! دعوني أسهل لكم المهمة باتباع النصائح التالية:

أولا ثق بنفسك بأنك تستطيع الكتابة لماذا لأنه أكيد سوف تكتب بلغتك  وأنت تحسن الكلام بلغتك أليس كذالك ؟ اكتب كما تتكلم ان كنت تستطيع التكلم باللغة العربية فالأكيد أنك تستطيع الكتابة بها. استغل ذالك في  شرح شىء معين في ايصال فكرة في مناقشة موضوع في تعليم أشياء تعرفها. في نقل الأخبار في .............صدقني يوجد الكثير من الأشياء يمكنك الكتابة حولها.

ثانيا الترجمة . اه الترجمة ألم تقل بانها كانت من بين الأمور التي جربتها وبائة بالفشل؟ انتظر لم اكمل حديثي ياصديقي مالك خفيف الدم هكذا؟

اتعلم كيف تقوم بالترجمة؟ لن يتطلب منك ذالك أن تكون حاصل على شهادة"  ليسانس" في الترجمة! بل تكون على دارية سطحية بمعاني اللغة الأنجليزية أو حتى الفرنسية ،الألمانية، الأسبانية.......الخ.

قم بترجمة الأفكار فقط. الأفكار كثيرة باللغات الأجنبية اقرأ عنوان المقالة الأجنبية وبضعة أسطر من المقالة واستخدم أسلوبك الخاص في العبير.

أعلم بأنك ستجد صعوبات في البداية لكنك ستتعود على ذالك ولا بأس أن تعتمد على خدمات ترجمة النصوص كخدمة google traduction وستتعلم الكثير.

يوما بعد يوم سيزيد رصيدك اللغوي كل يوم تتعلم معاني جديدة ومصطلحات جديدة صدقني ستتعلم الكثير وستصبح مدون كبير وسيكون أبسط شىء عندك هو كتابة مقال.

لاتنسى صديقي بأن تشارك الموضوع مع أصدقائك عبر المنتديات أو الفيس بوك أو تويتر  وجوجل بلس طبعا ان أعجبك الموضوع وشكرا لك لأنك اتممت قراءة الموضوع.

هناك تعليقان (2):