تكاليف الحج بالجزائر لسنة 2013

مع اقتراب افتتاح التسجيل للمشاركة في القرعة الخاصة بالحج للموسم المقبل بالجزائر 2013، واقبال الأشخاص على  الوكالات السياحية والتحضير للسفر لإداء مناسك الحج للموسم المقبل أردنا أن ننقل لكم التكاليف الكلية الخاصة بموسم الحج لسنة 2013.



حيث أكد أصحاب الوكالات السياحية المشاركون في‮ ‬تأطير الحجاج الموسم المقبل لجريدة النهار الجزائرية،‮ ‬إمكانية ارتفاع تكاليف الحج هذه السنة إلى 40 ‬مليون سنتيم دون دعم الدولة،.

حيث ستصل مستحقات الإيجار بفنادق محترمة بالمدينة ومكة هذه السنة عن 20 ‬مليون سنتيم،‮ ‬زيادة على مبلغ‮ ‬التذكرة المحدد بـ 10 ‬ملايين سنتيم.

‬ضف إلى ذلك على مبلغ‮ 5 ‬ملايين ونصف مصاريف الحاج،‮ ‬دون احتساب أتعاب مؤسسات الطوافة والنقل،‮ ‬فضلا عن الأفرشة بمنى‮.‬
‬وان هناك وكالات لا‮ ‬يمكنها تأمين مبلغ‮ ‬كراء العمارات،‮ ‬الذي‮ ‬قد‮ ‬يصل إلى 4 ‬ملايير سنتيم لكل 250 ‬حاج‮. اضاة الى  العراقيل التي‮ ‬قد تواجه الوكالات السياحية، ‬في‮ ‬تحويل المبالغ‮ ‬التي‮ ‬سيتم استخدامها في‮ ‬تسديد مستحقات الإيجار وكذا مؤسسات الطوافة والخدمات.

فضلا عن طريقة تحويل أموال الحجاج التي‮ ‬يستخدمونها لحاجاتهم في‮ ‬السعودية،‮ ‬وكذا الجهة التي‮ ‬ستمنح الحاج هذه الأموال زيادة على طريقة استلام تكلفة الحاج من الحاج،‮ ‬وهل سيتم إيداعها بحساب الوكالة أم بحساب بنك الجزائر‮.‬

عدد الحجاج المسموح به للجزائر 


عدد الحجاج المسموح به للجزائر، حسب ما اكده المدير العام للديوان الوطني للحج و العمرة الشيخ بربارة، لجريدة الشروق الجزائرية في مقال تم نشره بتاريخ 2013/02/06، هو 36 ألف حاج منها 20 ألف حاج يتكفل به الديوان الوطني للحج و العمرة أما البقية فموزعة على الوكالات وهناك لقاء مع الوزير السعودي للحج من أجل اقتراح رفع العدد لأن السلطات السعودية حددت ألف حاج لكل مليون نسمة.

هناك تعليقان (2):

  1. شكرا جزيلا لك اخي
    من هم الحجاج اللذين تدعمهم الدولة

    ردحذف
  2. شكرااا لك ننتظر المزيد من إبداعاتك :

    معهد أرباحي

    WWW.ARBA7I.COM

    ردحذف