الخميس، مايو 20، 2010

خاصية أخر الأخبار news feed بموقع فيس بوك facebook

خاصية أخر الأخبار أو News Feed بموقع الفيس بوك هي أداة مميزة جدا بحيث يمكن لإي مستخدم اضافة تدوينة صغيرة متكاملة تتكون من وسائط عدة كالنصوص والصور والفيديو والروابط اضافة الى بعض الإضافات مثل خاصية  المناسبات .


وهي عبارة عن صندوق تحرير رسائل صغير يتكون من أدوات بسيطة كاضافة الصور أو الفيديو أو الروابط مع وجود صندوق صغير يكون بأسفل التدوينات خاص بالتعليقات مما يسمح للمستخدمين بالتفاعل مع المواضيع أو التدوينات المصغرة .

تظهر خاصية أخر الأخبار بالصفحة الرئيسية مباشرة بعد تسجيل الدخول الى الموقع بحيث يمكن للمستخدمين مشاهدة أحدث التدوينات أو أخر الأخبار التي تم اضافتها بالموقع والخاصة بالأصدقاء طبعا.


اضافة صورة  
يمكنك اضافة صورة ببساطة الى موقع facebook بالضغط مباشرة على أيقونة الصور ثم تحميل صورة من جهازك أو التقاطها مباشرة عن طريق كاميرا ويب web cam .


اضاقة فيديو 
لإضافة فيديو الى فيس بوك  نقوم بالضغط على الأيقونة التي تحمل رمز الفيديو ثم نختار فيديو من القرص الصلب ونقوم بتحميله أو يمككننا تسجيل مقطع فيديو مباشرة بواسطة كاميرا ويب .
  

ادراج رابط 
يمكن ادراج روابط لأي موقع أو ملف فيديو أو صورة مباشرة وارفاقه بصورة بيانية للموقع المراد عرضه من خلال الضغط على ايقونة اضافة الروابط .

اضافة مناسبة 
هي خاصية متميزة تتمثل في اشعار أو ابلاغ الأصدقاء بموعد اي مناسبة من المناسبات أو الأعياد أو احتفال ودعوة الأصدقاء لحضورها مع تسمية المناسبة وتحديد الزمان والمكان لحظور هذه المناسبة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق