السبت، يناير 29، 2011

معرفة القيمة المالية لموقعك أو مدونتك

نحن نعلم أن  انشاء اي موقع أو مدونة او صفحة على الأنترنيت ، الهدف منها هو الحصول على عائدات مالية ، بأي شكل من الأشكال سواء عن طريق الإعلان أو التسويق عبر الأنترنت ، أو تقديم خدمات مقابل مبلغ من المال .

هل فكرة يوما في معرفة القيمة المالية الإفتراضية لموقعك أو مدونتك ، والمقصود هنا بالقيمة الإفتراضية هي القيمة التي ينبغي أن تجنيها من موقعك ، وذالك حسب المعطيات والإمكانيات التي يتوفر عليها موقعك ، بغض النظر عن القيمة الحقيقية التي ربما تجنيها بالفعل من موقعك ، والتي قد تكون أقل من القيمة الإفتراضية ، وهذا يعني أنك لاتقوم باستغلال كل الإمكانيات والمعطيات التي يتوفر عليها موقعك ، أو قد تكون أكثر من القيمة الإفتراضية وذالك أن تكون قد قمت باستغلال الإمكانيات والمعطيات التي يتوفر عليها موقعك الى أبعد الحدود.

موقع يعطيك احصائيات افتراضية مبينية على أسس وحسابات  منطقية ، لما يجب أن يكون عليه موقعك ، سواء بالنسبة للقيمة المادية لموقعك ، وعدد الزوار يوميا وهو عدد افتراضي ،أي يفترض أن يكون كذالك ، وكذا عدد المشاهدات التي ينبغي ان تكون بالنسبة لصفحات موقعك .

شرح كيفية عمل الموقع :

2 - نقوم بادخال رابط موقعنا على www.exemple.com بالخانة المخصصة لذالك كما هو موضح بالصورة ، ثم نقوم بالضغط على calculate أي حساب .


نأخذ على سبيل المثال موقع فيس بوك ونقوم بانجاز التجربة ، بعد أن نقوم بادخال رابط الموقع   http://www.facebook.com/ ، ونقوم  بالضغط على calculate ، نلاحظ الأتي :

Facebook.com has a traffic rank of 2 according to Alexa. This website is visited by 39.36 percent of all Internet users.
هذه جملة مفادها أن ترتيب موقع فيسس بوك على Alexa هو 2 ، والرقم الثاني هو النسبة المئوية لزوار موقع الفيس بوك من مجموع الزوار على شبكة الأنترنيت وهو 39.36 في المائة.

عدد الزوار يوميا

   Daily Unique Visitors: 236,160,000

عدد مرات مشاهدة صفحات موقعك يوميا              
                   
  Daily Pageviews: 1,180,800,000

العائدات المالية اليومية لموقع الفيس بوك          

        Daily Ad Earnings: $17 million

القيمة المالية الإفتراضية لموقع فيس بوك           

 Estimated Worth: $8.62 billion

عنوان موقع الفيس بوك                                                
                      
 Title: Welcome to Facebook


ملخص حول موقع فيس بوك   
                                                                                                                            
Description: Facebook is a social utility that connects people with friends and others who work, study and live around them. People use Facebook to keep up with friends, upload an unlimited number of photos, post links and videos, and learn more about the people...

يمكنك الأن تجربة الموقع ، فقط قم بادخال رابط موقعك مكان موقع  الفيس بوك ، كما سبق شرحه بالمثال السابق عن موقع فيس بوك ، واحصل معلومات مهمة قد تساعد في تطوير موقعك وزيادة الأرباح .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق