الثلاثاء، يناير 25، 2011

ادارة حساب ولوحة التحكم اليوتيوب yout tube

يتوفر حساب اليوتيوب على لوحة تحكم كبيرة ، تحتوي على العديد من الأدوات التي من خلالها يمكن للمستخدم ادارة وتسيير كل الأعمال والنشاطات المتعلقة بأشرطة الفيديو ، بدءا باضافتها وتحميلها الى الموقع و تعديلها واضافة المؤثرات عليها.


 وادراج مقاطع الفيديو المفضلة لدينا بقائمة المفضلة ، ونشرها ومشاركتها مع الأصدقاء على مواقع الشبكات الإجتماعية كموقع الفيس بوك  وموقع تويتر وغيرها

عند تسجيل الدخول الى حساب اليوتيوب نجد العديد من الأدوات والخاصيات التي سنقوم باعطاء وصف موجز ودقيق لكل منها على حدى :




مقاطع الفيديو الخاصة بي وقوائم التشغيل : وهي أداة يمكن من خلالها عرض جميع مقاطع الفيديو التي قمنا بادراجها او رفعها الى موقع اليوتيوب .

المفضلة : وتحتوي على جميع مقاطع الفيديو المفضلة والتي نات اعجابي فقمت بادراجها ضمن قائمة المفضلة لدي ن بحيث يمكنك الإطلاع عليها وقت ما تشاء.

قناتي : وهي بمثابة صفحتك أو مدونتك الخاصة على موقع اليوتيوب ، والتي تحتوي على مجموعة من مقاطع الفيديو التي قمت برفعها
، يميزها لون خاص يمكنك اختياره بمفردك .

محرر الفيديو : هي مجموعة من الأدوات التي يمكن من خلالها تعديل مقاطع الفيديو الخاصة بك ، واضافة المؤثرات الصوتية والكتابية  عليها ، كاضافة صوت أو موسيقى أو ترجمة أو غيرها من التعاليق ، والوحدات الإعلانية بالنسبة لمقاطع الفيديو الترويجية أو الإعلانية .

اشتراكات : من خلال هذه الخاصية يمكننا رؤية جميع القنوات التي قمنا بالإشتراك بها قصد المتابعة

الإحصاءات أو  YouTube Insight: وهو عبارة عن برنامج يقدم تحاليل واحصاءات  كاملة ومفصلة حول مقاطع الفيدو الخاصة بك ، مثل عدد المشاهدات وحول أماكن قدوم الجمهور، كما يحتوي على مخططات ورسوم بيانية حول كل البيانات والإحصاءات المسجلة

الرسائل : صندوق بريد خاص بالرسائل الداخلية التي يمكن أن تصلك من المستخدمين الأخرين وأصحاب القنوات التي قمت بالإشتراك بها .

اعدادات الحساب : والذي يمكن من خلاله  انشاء وتعديل الملف الشخصي ، وتعديل خيارات البريد واعددا خدمة اليوتيوب للهاتف النقال ، وكل مايتعلق بادارة الحساب .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق