الثلاثاء، أبريل 05، 2011

تتبع الوحدات الإعلانية بأدسنس


ان متابعة نشاط الوحدات الإعلانية بأدسنس هي من بين الأساليب التي تساعدك على زيادة أرباحك وتنميتها بشكل مستمر، وذالك أنها تسمح بالمتابعة اليومية لأداء كل وحدة اعلانية على حدى والتمييز بين مردودية كل منها ومعرفة الأماكن والمواضع الأكثر لفتا لإنتباه الزائر بموقعك.

يتوفر برنامج google adsense على أدوات تسمح لك بتتبع أداء كل أنواع الوحدات الإعلانية المعروضة على صفحات موقعك وذالك بإنشاء قنوات خاصة وتسميتها.

لماذا نقوم بتتبع الوحدات الإعلانية كل واحدة على انفراد :
الجميع يعلم بأن العدد الإجمالي المسموح به  للإعلانات المعروضة (ادسنس) على الصفحة الواحدة هو 03 وحدات اعلانية و03 وحدات الإرتباطات و02 من مربعات البحث. أي أن مجموع اعلانات ادسنس بالصفحة الواحدة هو 08 كحد أقصى .
وتوزيع الإعلانات يكون بأماكن مختلفة من الصفحة، لكن السؤال المطروح  هل حقيقة أن كل الوحدات الإعلانية المعروضة يتم النقر عليها؟ وهل أدائها هو أداء جيد أومقبول أم هو أداء سيء؟ الأكيد أن مردودية الوحدات الإعلانية يختلف من وحدة الى أخرى وذالك حسب نوع وحجم الإعلان ومكان عرضه.

لذالك فإن تتبع الوحدات الإعلانية هو أمر ضروري ينبغي العمل لمعرفة :

* أداء كل وحدة اعلانية على انفراد جيد، مقبول، رديء

* معرفة المساحات الإعلانية الأكثر لفتا لإنتباه الزوار بموقعك واستغلالها كما ينبغي

* تعديل الوحدات الإعلانية ذات المردود السيء أو ازالتها

* معرفة أي الأنواع والأحجام الأحسن أداء

شرح طريقة تتبع الوحدات الإعلانية :

* قم بتسجيل الدخول الى حساب بأدسنس

* اختر الواجهة القديمة لبرنامج أدسنس هي أفضل وأقل تعقيدا، ومن الصفحى الرئيسية انقر على اعداد Adsense ثم اختر القنوات .

* بعدها اضغط على اضافة قنوات مخصصة جديدة

* ثم قم باختيار اسم للقناة وليكن اسم يدل على موضع أو نوع او حجم الوحدة الإعلانية التي تريد تتبعها وذالك حتى يسهل عليك معرفة أي من الوحدات تتبع مثال اذا كنت أريد تتبع وحدة اعلانية ومضعها بأعلى الصفحة يمكن اختيار اسم ads-up بحيث ads ترمز الى الإعلان وup تدل على موضع الوحدة.
* بعدها نضغط على اضافة قناة وبهذا نكون قد قمنا بانشاء قناة مخصصة

المرحلة الثانية هي ربط الوحدة الإعلانية التي نريد تتبع أدائها بالقناة التي قمنا بانشاء وتسميتها باسم ads-up اتبع الخطوات التالية :

* بأعلى الصفحة الرئيسية ل اعداد Adsense اضغط على الحصول على اعلانات ثم اتبع مراحل انشاء وحدة اعلانية جديدة للمحتوى وهي اختر نوع الإعلان   >   اختر أشكال الإعلان و ألوانه   >   اختر قنوات الإعلانات   >   حفظ شفرة الإعلان والحصول عليها .

عندوصولك الى مرحلة  اختر قنوات الإعلانات   قم باضافة الوحدة الإعلانية الى القناة ads-up كما بالصورة التالية :

ثم بقم بالضغط على تابعة وقم بلصق الشفرة بأي مكان تريد بموقعك لتبدأ عملية تتبع أداء الوحدة الإعلانية الجديدة ads-up مثلا.
مثال على الشكل الذي تظهر عليه تقارير وحداتك الإعلانية كل واحدة على انفراد .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق