الخميس، أبريل 28، 2011

نصائح لسلامة عملية الدفع عبر الأنترنت


للقيام بالدفع عبر الإنترنت يجب معرفة ما هي مخاطر الدفع عبر الإنترنت؟ وفيما يلي القواعد الأساسية ونصيحتنا لتجنب المزالق والحيل.

أولا، عليك التحقق من أن كنت في الواقع على صفحة ويب آمنة عند الدفع. ولتحديد ما إذا كانت الصفحة آمنة ، سترى قفل في مكان معين في المتصفح.اذا كنت تستخدم انترنت اكسبلورر ، وسوف يكون القفل في أسف يمين الصفحة


تحقق أيضا من عنوان الموقع يبدأ ب "https"، ووجود حرف "s" بعد(http) يشير إلى أن الصفحة آمنة.

موقع القفل قد تختلف اعتمادا على المتصفح الخاص بك ، ومن ثم سيكون في أسفل يمين الصفحة بالنسبة لمتصفح لموزيلا. لاحظ أنه لايوجد هناك أي تغيير في العنوان ، وهناك دائما "s " بعد http. وقبل العنوان .



خلاصة القول هي أن التحقق من صفحة الويب أمر حاسم للتسوق في سلام وبدون التعرض لمخاطر السرقة والإحتيال.

نصائح عامة :

* الحفاظ على سرية كلمة السر الخاصة بك، قم بوضع كلمة مرور محكمة واحفظها بداخل ملف لا يمكن لأحد  الإطلاع عليه أو فتحه الا أنت على جهازك الخاص.


* إذا قررت أن تكتب كلمة السر الخاصة بك في دفتر أو على الورق ، وتأكد من وضعه في مكان آمن.

* بالنسبة لعناوين البريد الإلكتروني، يجب عليك الحفاظ على سرية كلمة السر الخاصة بك، والرجاء التأكد من أنه لا أحد يعرف الإجابة على سؤال الأمان الخاص ببريدك الإلكتروني.

* حذار من وضع المعلومات الخاصة بك أو بجهازك على مواقع الشبكات الاجتماعية.

* لا تجعل جهاز الكومبيوتر الخاص بك يقوم بحفظ كلمة المرور أو معلومات الدخول الى حسابك حتى تقوم بالدخول في المرة القادمة تلقائيا حذار من التصيد.
وكذالك الأمر بالنسبة لمواقع الأنترنت التي تزورها.

حذار من التصيد، فهي محاولات لمعرفة معلوماتك الشخصية.بحيث قد تتلقى رسالة بالبريد الالكتروني من شخص يتظاهر بأنه البنك أو محفظتك الإلكترونية.فاذا أردت دخول البنك أو التحقق من ارساله لك رسالة الكترونية قم بكتابة رابط موقع البنك على المتصفح ثم انتقل إلى الموقع الرسمي وقم باستخدم نموذج الاتصال أو الاتصال على رقم الهاتف للموقع .

هذه بعض النصائح العامة التي قد تساعدنا في تأمين عمليات الدفع عبر الأنترنت دون  التعرض الى سرقة للمعلومات أو عمليات تصيد واحتيال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق