الأربعاء، مايو 11، 2011

مشاهدة مقاطع فيديو اليوتيوب بأبعاد ثلاثية


السينما المجسمة أو 3D Film يصور كل منظر بجهازي تصوير لحظيا بحيث تبعد عدسة الكاميراتان نفس بعد العينين ،فنحصل على صور للعين اليمنى وصور للعين اليسرى . ثم يقوم جهازي عرض في السينما على عرض الفليلمين آنيا أو يمكن بثهما أيضا فيظهرا على شاشة التلفزيون آنيا .

وفي السينما لا بد أن يلبس المتفرج نظارة خاصة لكي يحصل على انطباع الصور المجسمة . واخترعت تلك الطريقة عي عام 1953 لأول مرة حيث قامت بتصوير الصور المزدوجة باللونين الأحمر والأزرق ،واستخدمت نظارات يلبسها المشاهد ذات شرائح حمراء وزرقاء . فالعين التي ترى من خلال شريحة حمراء ترى الصورة الزرقاء فقط ، وعلى العكس العين التي تنطر من خلال الشريحة الورقاء ترى الصورة الحمراء فقط ، وفي المخ يتم خلط الصورتين وتبدو الصور مجسمة .

مشاهدة بأبعاد ثلاثية :
الأن أصبح بامكاننا مشاهدة مقاطع فيديو اليوتيوب بأبعاد ثلاثية ولم تعد تقتصر على أجهزة التلفاز الحديثة فقط بل أصبحت مقاطع الفيديو ثلاثية الأبعاد منتشرة بكثرة على موقع اليوتيوب أيضا.
بحيث يمكن مشاهدتها عن طريق النظارات ثلاثية الأبعاد. فإذا كنت لا تملك هذه النظارة، فليس أمامك إلا مشاهدة المقاطع بصورتين مهتزتين، ومن المفترض أنك ستشعر بأنك في وسط مقطع الفيديو عند تشغيل العرض الثلاثي الأبعاد.

لعرض مقاطع الفيديو في YouTube والتي يتم تحميلها بأبعاد ثلاثية، حدد الزر ثلاثي الأبعاد "3D" أسفل المشغل. إذا كنت تمتلك نظارة ثلاثية الأبعاد، فحدد الألوان التي تتلاءم مع نظارتك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق