السبت، يوليو 23، 2011

الإستثمار عبر الأنترنت حقيقة وليست خيال


قبل البدأ في كتابة هذا  الموضوع اسمحلي أن أطرح عليك سؤالين بسيطين وهما كم من الوقت تقضيه على الشبكة العنكبوتية ؟ و ماذا تفعل في هذا الوقت الذي تقضيه على شبكة الأنترنت؟ هل تقضي معظم وقتك في غرف المحادثة أو تقضيه في مشاهدة مقاطع الفيديو الفكاهية عبر موقع اليوتيوب؟ أم أنك منهك بالعاب الكومبيوتر التي لا تغني ولا تسمن من جوع؟

بالطبع معظم الشباب العرب أو بالأحرى المستخدمين العرب يقضون معظم أوقاتهم على شبكة الأنترنت في مواقع الشبكات الإجتماعية على غرار موقع الفيس بوك أو في تحميل الأفلام والمقاطع الموسيقية أو في اختيار وانتقاء الألعاب الجديدة أو في مشاهدة مقاطع الفيديو عبر موقع اليوتيوب ، وهذا ما تؤكده 

طبعا كل هذا الكلام ليس ضرب من  الخيال بل هو حقيقة يمكن لأي شخص الإطلاع عليها من خلال احدى البرامج التي تعطيك احصائيات كاملة حول أكثر الكلمات بحثا بمحركات البحث بدولة أو منطقة معينة، على سبيل المثال نختار أكثر الكلمات بحثا بالمملكة العربية السعودية للسداسي الأول من سنة 2011 وهو كما توضحه بالصورة التالية :


للمزيد من الإحصائيات حول أكثر الكلمات بحثا بأي دولة من دول العالم اضغط على الرابط التالي google insights
ولو قمنا باختيار بلد عربي ثاني لكانت النتجة متقاربة الى حد كبير وهو ما يبين اهتمامات المستخدم العربي على شبكة الأنترنت التي لا تتعد التسلية واللعب .

ومن هذا المنطلق أردت أن أقدم بعض النصائح نفسي و للمستخدم العربي في كيفية استثمار وقته واستغلاله كما يجب على الشبكة العنكبوتة وتحويل الوقت الى مال.

نعم يمكن ذالك وهذا ليس بمجرد كلام بل هو حقيقة ملموسة فيمكننا استغلال وقتنا على الشبكة العنكبوتية والحصول على عائدات مالة معتبرة من خلال العمل على الأنترنت باتباع الخطوات البسيطة التالية :

   * انشاء موقع أو مدونة مجانية أو مدفوعة

   * الإشتراك باحدى البرامج الإعلانية مثل برنامج جوجل أدسنس على سبيل المثال لا الحصر فالبرامج الإعلانية المشابهة لأدسنس كثيرة .

   * استغلال وقتنا في كتابة مقالات ومواضيع مفيدة

   * اكتساب مهارات وتعلم فنون جديدة على شبكة الأنترنت

   * تطوير وتنويع أساليب الربح من الأنترنت كالبيع بالعمولة مثلا أو تقديم خدمات أخرى مقابل مبالغ مالية كتصميم المواقع والمدونات مثلا.
وفي الأخر يمكننا القول أن الإستثمارعلى شبكة الأنترنت هو حقيقة واقعة وليست خيال يمكن أن تغيرمن حياتنا الى الأفضل ان نحن تعلمنا كيف نستثمر وقتنا ولا نضيعه هباءا في اللعب والتسلية فقط.

هناك تعليق واحد:

  1. اريد شرح لهذا الموضوع ومساعدة لتسجيل في هذه المواقع النافعة

    ردحذف