الأربعاء، أغسطس 17، 2011

شرح تطبيق igoogle


تطبيق igoogle هو بمثابة صفحة شخصية على متصفحك الخاص تحتوي على مربع  البحث جوجل بالإضافة الى العديد من التطبيقات والإضافات التي يمكنك اضافتها بنفسك الى هذه الصفحة.


بحيث يمكنك اضافة عشرات التطبيقات المتوفرة على صفحة igoogle والتي تتمثل في أدوات لحالة الطقس والوقت والساعة مثلا أو نوافذ لبعض المواقع أو الخدمات كالأخبار والبريد الألكتروني أو مواقع الشبكات الإجتماعية وغيرها من الإضافات والأدوات التي يستعملها المستخدم في حياته اليومية عبر الشبكة العنكبوتية.

جعل igoogle بالصفحة الرئيسية 
يمكنك جعل تطبيق igoogle بالصفحة الرئسية لمتصفحك وذالك قد يسهل عليك الوصول الى مختلف تطبيقات ومنتجات شركة جوجل دون اللجوء الى استخدام محرك البحث للعثور على أي من هذه التطبيقات أو الإضطرار الى كتابة الرابط الإلكتروني الخاص بالأداة التي تود الوصول اليها.

لجعل igoogle هي الصفحة الرئيسية للمتصفح google chrome اتبع الخطوات البسيطة التالية :

باعلى الصفحة الرئيسية للمتصفح اختر اعدادات وضبط جوجل كروم ثم اضغط خيارات ثم اختر الصفحة الرئيسية وقم بادخال الرابط التالي : www.google.com/ig?hl=AR  بالنسبة للغة العربية AR  والفرنسية  FR  والإنجلزية EN .





بالنسبة لأنترنت اكسبلوري : الأمر لا يختلف كثير فقط من شريط الأدوات بأعلى الصفحة اختر أدوات tooles ثم اختر خيارت option ثم اختر عام general وقم بكتابة الرابط الي تريد ظهوره بالصفحة الرئسية ثم اضغط ok .

بالنسبة لموزيلا  نفس الخطوات التي قمت بها في اكسبلوري .

مزايا iGoogle لتطبيقات Google 

إليك بعض المزايا الرئيسية التي توفرها خدمة iGoogle للمستخدمين : 
  • مظاهر ممتعة : يمكن للمستخدمين الاختيار من بين أكثر من 5000 مظهر لصفحاتهم الرئيسية.
  • أدوات بملء الصفحة : توفر الأدوات التي تُعرض بملء الصفحة أو "بملء الشاشة" للمستخدمين تجربة تفاعلية غنية.
  • أداة Gmail : يمكن للمستخدمين إضافة أداة Gmail الرائعة إلى صفحاتهم الرئيسية. 
  • صفحات ذات علامات : يمكن للمستخدمين إضافة صفحات لتنظيم محتوياتهم وتوفير مزيد من عمليات التخصيص. 
كيف تقوم بازالة igoogle من الصفحة الرئسية 
باعلى الصفحة الرئيسية للمتصفح اختر اعدادات وضبط جوجل كروم ثم اضغط خيارات ثم اختر الصفحة الرئيسية وقم بادخال الرابط التالي : أضف أي رابط تريد أن يظهر بالصفحة الرئسية لمتصفحك بالنبة لجوجل كروم .

بالنسبة لأنترنت اكسبلوري : الأمر لا يختلف كثير فقط من شريط الأدوات بأعلى الصفحة اختر أدوات tooles ثم اختر خيارت option ثم اختر عام general وقم بكتابة الرابط الي تريد ظهوره بالصفحة الرئسية ثم اضغط ok .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق