السبت، أكتوبر 08، 2011

المحادثة عبر الأنترنت


المحادثة عبر شبكة الأنترنت هي وسيلة جد متطورة للتواصل بين الأشخاص مباشرة عبر شبكة الأنترنت، وهي مراسلة تتم بين شخصين عبر احدى البرامج أو المواقع المخصصة لذالك .

وتكون المحادثة اما عبر الرسائل الفورية أو عن طريق استعمال أجهزة المكرفون والكاميرات وهو ما يعرف بالمحادثة الصوتية والمرئية.

أهم برامج المحادثة :
ان أهم وأشهر برامج المحادثة عبر الأنترنت هي برامج جد متطورة وحققت نجاحا باهرا في هذا المجال ما جعلها تحضى بثقة فئة كبيرة وواسعة من رواد النات، وعلى رأسها برنامج المحادثة الشهير سكايب skype الغني عن التعريف والذي يقدم مجانا من طرف الشركة المصنعة له.

بالإضافة الى برامج الميسنجر التابعة اشركة ياهو وشركة ميكروسوفت وهما كل من برنامج messenger yahoo وكذا برنامج messenger hotmail اللذان بدورهما نال اعجاب الملايين من الأشخاص عبر العالم.

بعض مواقع المحادثة الشهيرة :
هناك الألاف من مواقع المحادثة عبر العالم والتي لا يمكن أن نقوم بعدها او حصرها الا أن اهم هذه المواقع وأشهرها موقع الشبكة الإجتماعية الفيس بوك الذي يحتوي على أكثر من 500 مليون مشترك والذي يحتوي على خاصية المحادثة بحيث يمكننا التحادث مع الأصدقاء مباشرة عبر الموقع.

هناك العديد من المواقع الأخرى والتي من بينها موقع الشبكة الإجتماعية الجديد جوجل بلس والكثير منه موجود على الشبكة العنكبوتية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق