الخميس، نوفمبر 03، 2011

كيف نقوم بتحميل كتاب من شبكة الأنترنت؟



معظم الكتب تتوفر على شبكة الأنترنت بصيغ متنوعة من الملفات منها ما تتوفر بصيغة pdf ومنها بصيغة rar  ومنها ملفات word.والعديد من الصيغ الأخرى.

لكن السؤال المطروح هو كيف نقوم بتحميل هذه الكتب وحفظها على اجهزتنا الخاصة؟ لمعرفة ذالك نتبع الخطوات التالية :

. دائما من الصفحة الرئيسية لمحرك البحث غوغل

. اذا كان لدينا اسم الكتاب الذي نود تحميله نقوم بكتابته بشكل صحيح باي لغة نريد مع كتابة كلمة تحميل او تحميل مجاني او بالإنجليزية free downlod ،هذا ان كنا على دراية باسم الكتاب الذي نبحث عنه.

. اما اذا كنا لا نملك اسم محدد للكتاب الذي نريد تحميله وانما يشمل اختصاص معين مثلا كتب تتعلق بالتسويق الإلكتروني أو كتب تدور أو تخص البرمجة أو كتب في الطب او الدين او غيرها من التخصصات المختلفة، فما علينا سوى كتابة عبارات مثل : تحميل كتب دينية ، التسويق الإلكتروني كتب مجانية، التسويق الإلكتروني كتب pdf، أو كتابة العبارات الأتية free book أو free book download  باللغة الإنجليزية

. كما يمكن كتابة عبارت بالصيغة التالية : كتب اقتصاد pdf، او عبارة كتب تاريخ rar، أو كتب تجارة word او doc هذا اذا أردنا تحميل كتب بصيغة معينة.

. بعد ظهور نتائج البحث ما علينا سوى اختيار النتائج التي نرى بأنها مجدية وتحتوي فعلا على كتب يمكن تحميلها

.المرحلة الأخيرة هي بعد الدخول الى المواقع أو المنتديات التي تحتوي على الروابط المؤدية الى الكتب التي نبحث عنها والتي معظمها تتواجد على مراكز تحميل الملفات والتي من خلالها نقوم بتحميل الكتاب او الملف الذي كنا نبحث عنه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق