الاثنين، ديسمبر 05، 2011

التصميم الجديد لموقع اليوتيوت

قامت شركة جوجل مؤخرا باحداث تغييرات جذرية على تصميم موقع اليوتيوب التابع للشركة، حيث امتاز التصميم الجديد بالبساطة والتركيز بشكل أكبر على القنوات مما جعله أشبه  بالقنوات التلفزيونية .

ووفقًا للمدونة الرسمية الخاصة بموقع يوتيوب، فإن التصميم الجديد يتيح للمستخدمين البحث عن مقاطع الفيديو وكذا متابعة القنوات بشكل أسهل مما سبق، كما يتيح للمستخدمين استعراض التوصيات وضبط وإعداد الخلاصات فضلًا عن إمكانية ربط حسابات موقع اليوتيوب بشبكة جوجل بلس الاجتماعية وحسابات الفيس بوك وتويتر.

وعلى الرغم من أن الصفحة الرئيسية حظيت بالحصة الأكبر من التغييرات التي شهدها الموقع، فإن الموقع ككل أصبح يتميز بتنسيق جيد وبمزيد من الإنسجام . حيث تم إضافة خلفيات رمادية لإبراز مقاطع الفيديو، فضلًا عن تكبير الأيقونات مما يسهل على المستخدمين الوصول إلى قنواتهم المفضلة.

وتم تقسيم الصفحة الرئيسية إلى ثلاثة أقسام ، على اليسار القسم المخصص للقنوات الجديدة بالإضافة إلى البحث والتنظيم، وفي الوسط تأتي المشاركات، أما القسم الأخير على اليمين فهو خاص بملفات ومقاطع الفيديو المقترحة من قبل الموقع بناء على مشاهدات المستخدم.

على العموم فموقع اليوتيوب اليوم أفضل تصميما مما كان عليه سابقا وهذا في ايطار التحديثات التي تقوم بها شركة google لمختلف تطبيقاتها ومواقعها على غرار موقع blogger للتدوين والبرنامج الإعلاني google adsense وبرنامج التحليل والإحصاء google analytics والعديد من الخدمات الأخرى مثل خدمة البريد الإلكتروني gmail.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق