الأحد، ديسمبر 11، 2011

تعريف برنامج جوجل أدسنس



برنامج google adsense هو برنامج اعلاني أعلنت عنه شركة google خلال سنة 2003 يهدف الى نشر وحدات اعلانية مختلفة الأحجام والأنماط على مواقع وصفحات المشتركين بالبرنامج مقابل حصولهم على مبالغ مالية يتم تحديدها عن طريق احتساب عدد الضغطات المسجلة ومرات ظهور الوحدات الإعلانية.
قامت شركة google  بتطوير برنامج google adsense حيث أصبح يحتوي على العديد من المنتجات الإعلانية التي يختص كل منتج منها بمجال معين من الإعلان  والتي نذكر منها:
أدسنس للمحتوى : أدسنس للمحتوى هو منتج خاص بالوحدات الإعلانية التي يتم دمجها بالمواقع والمدونات وكل صفحات الإنترنت التي تحتوي على محتوى أو خدمات معينة لا تخالف شروط وقوانين برنامج google adsense.
أدسنس للبحث : أدسنس للبحث هو عبارة عن مربعات بحث مخصصة مدعومة من طرف محرك البحث google والتي يمكن ادراجها ضمن مواقع المشتركين مربعين كحد أقصى، بحيث يمكن تخصيصها للبحث بالموقع فقط أو البحث على الموقع وشبكة الإنترنت ،أين يتم ظهور اعلانات أدسنس بجانب فوق او أسفل نتائج البحث.
أدسنس للنطاقات : كل شخص يمتلك نطاق كامل أي غير فرعي على الشكل www.google.com  على أن يكون هذا النطاق غير مستعمل أي عند الضغط عليه لايؤدي الى صفحة على شبكة الإنترنت يمكن الإشتراك به في برنامج أدسنس للنطاقات أين يصبح رابط الكتروني يؤدي مباشرة الى مجموعة من الروابط الإعلانية لجوجل أدسنس.
أدسنس للخلاصات : مايميز اعلانات أدسنس للخلاصات هي امكانية عرض العديد من الوحدات الإعلانية بصفحة الخلاصات التي يتم عرض مجموعة المواضيع أو الرسائل بشكل متسلسل بصفحة واحدة.
أدسنس للجوال : يمكن أيضا عرض اعلانات google adsense بالمواقع والمدونات المصممة خصيصا للتصفح عن طريق اجهزة الجوال.
أدسنس للفيديو والألعاب : يُعتبر AdSense للفيديو أحد المنتجات التي تتيح لك إمكانية الحصول على أموال من محتوى الفيديو الذي تملكه. ويستخدم AdSense للفيديو أداة تطوير البرامج (SDK) لإعلانات Google للوسائط التفاعلية (IMA)، وهي التقنية التي تتيح لك طلب الإعلانات من داخل مشغل فيديو فلاش.
بالإضافة الى كل هذه المنتجات الخاصة ببرنامج google adsense فلا يزال هناك العديد من المنتجات التي هي قيد التجريب والتي لم يتم تعميمها بشكل أوسع مثل اعلانات adsense TV.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق