الخميس، ديسمبر 22، 2011

احفظ ملفاتك من الضياع

من منا لايمتلك ملفات خاصة به يحتفظ بها عبر جهازه كالبوم الصور ،او مقاطع فيديو خاصة بالعائلة أو ملفات مهمة أو ملفات سرية ويخشى دائما من ضياعها أو حتى سرقتها، لأن وجود ملفات مخزنة على أي جهاز كومبيوتر موصول بشبكة الإنترنت فهي ملفات معرضة للقرصنة والسرقة والإتلاف.

خاصة مع ضعف أنظمة الحماية امام التطور الرهيب والمستمر لبرامج التجسس والإختراق ولتجنب كل هذا لابد من مسايرة  التطور الحاصل على مستوى الشبكة العنكبوتية.

فالكثير من مواقع الأنترنت اليوم اصبحت توفر مساحات تخزينية كبيرة مجانية للمشتركين لتخزين ملفاتهم كل أنواع الملفات تقريبا من برامج ، مقاطع فيديو ،ملفات نصية.

ومن بين أفضل المواقع التي تقدم خدمة رفع وتخزين الملفات عبر الإنترنت هو شركة google بالبرامج الشهير google docs أو مستندات جوجل.

مستندات  جوجل هي عبارة عن خدمة تتيح للمشتركين برفع ملفاتهم عبر مساحة تخزينية مجانية تقدر ب 10 جيقا بايت لكل مشترك مع امكانية مضاعفة هذه المساحة بدفع مبالغ مالية رمزية.

يستطيع المشتركون الإستفادة من هذه الخدمة والحصول على المساحة التخزينية المجانية فقط بتسجيل الدخول عن طريق حسابات gmail .

يسمح برفع كل أنواع الملفات تقريبا باحجامها المختلفة والعودة اليها في أي وقت تشاء كما يمكن اعادة تحميلها على جهازك أو ارسالها عبر البريد الإلكتروني او مشاركتها مع الأخرين مباشارة عبر الشبكة.

مستندات جوجل هي الحل المثل لتخزين ملفاتك وحفظها من الضياع من خلال التجربة الشخصية فلا تتردد في تجريب الخدمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق