الأربعاء، مارس 28، 2012

شرح خدمة تنبيهات جوجل (google alertes)

ما المقصود بتنبيهات Google؟ تنبيهات Google هي رسائل إلكترونية يتم إرسالها إليك عند عثور محرك بحث Google على نتائج جديدة
مثل صفحات الويب أو مقالات الجرائد أو المدونات ، تطابق عبارة بحثك. ويمكنك استخدام تنبيهات Google لمراقبة أي شيء على الويب. فمثلاً، يستخدم الأشخاص خدمة تنبيهات Google في:

اكتشاف ما يقال عن شركتك أو منتجاتك وهذا يساعدك في بيع أو تسويق منتجاتك ومراقبة أداء شركتك ومدى انتشارها واشتهارها.

مراقبة تطورات أخبار معينة يمكنك تلقي أخر وأحدث الأخبار لموضوع ما عن طريق رسائل الكترونية تصلك بطريقة تلقائية.

مواكبة المنافسين أو التقدم في مجال العمل اذا كنت تمتلك شركة أو موقع متخصص في مجال معين فيمكنك مراقبة المنافسين في هذا المجال حتى تكون في مستوى المطلوب لمنافسة الأخرين.

الحصول على أحدث الأخبار عن أحد المشاهير أو إحدى الفرق الرياضية كما يمكنك أيضا متابعة أخبار المشاهير والشخصيات السياسية والرياضية والدينية بتلقي أحدث الأخبار حولهم.

اكتشاف ما يقال عنهم.تستطيع اكتشاف أي شخص يتحدث عنك عبر شبكة الإنترنت.

كيفية تعمل هذه الخدمة
عندما تقوم بادخال طلب بحث تهتم به.تجري خدمة تنبيهات Google عمليات فحص بشكل منتظم للتأكد من ظهور نتائج جديدة لطلب بحثك ثم إذا كانت هناك نتائج جديدة، فسترسل خدمة تنبيهات Google هذه النتائج إليك في رسالة إلكترونية.

بالنسبة إلى طلبات البحث العامة مثل ( كرة قدم )، يمكنك الحصول على ملخص عن النتائج الجديدة يوميًا. بالنسبة إلى موضوعات معينة مثل (كواكب جديدة )، قد لا تحصل على رسالة إلكترونية يوميًا ولكنك ستعرف عند نشر شيء جديد وذي صلة.

كيفية انشاء تنبيه؟

1. أدخل على الرابط التالي http://www.google.com/alerts?hl=ar لتظهر الصفحة الرئيسية ثم قم بكتابة طلب البحث مثلما تفعل في أية عملية بحث عادية على Google مثال (أخبار فلسطين)

2-حدد نوع النتائج التي تود تلقيها ان كانت عبارة عن أخبار أو تدوينات أو مقاطع فيديو أو مناقشات أو كتب أو يمكنك تحديد خيار كل شىىء.

3- الخيار الثالث يمكنك من خلاله تحديد المدة التي تتلقى فيها التنبيهات ان كانت مرة واحدة يوميا أو مرة في كل أسبوع أو عند كل توفر أي نتائج لها صلة بموضوع البحث.

4- يمكنك تحديد نوع النتائج التي ستتلقى حولها تنبيهات ان كانت النتائج الأفضل فقط أو كل النتائج التي لها صلة بالموضوع وبدون استثناء.

5- أدخل عنوان البريد الإلكتروني الذي ترغب في استقبال رسائل التنبيهات عليه.

6- أكد التنبيه الذي قمت باعداه بالضغط على انشاء تنبيه

وبهذا تكون قد انتهيت من انشاء التنبيه وأصبح تنبيهك نشطًا، وستتلقى رسالة إلكترونية في أي وقت تعثر فيه خدمة تنبيهات Google على نتائج جديدة لبحثك. وتحتوي كل رسالة إلكترونية تتلقاها على رابط لحذف التنبيه، ولذلك يمكنك إلغاء التنبيه في أي وقت تريد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق