البث عبر موقع اليوتيوب

قبل سنوات قليلة كان امتلاك قناة خاصة لبث مقاطع فيديو يتم مشاهدتها عبر كامل أنحاء العالم هو عمل كبير جدا ويتطلب  أموال طائلة وقوانين وشروط تعجيزية تجعل حلم امتلاك قناة للبث أمر شبه مستحيل وهو حكر شركات أو دول بأكملها .

لكن اليوم وفي عصر المعلوماتية الناتج عن التطور الكبير والمستمر الحاصل على الشبكة العنكبوتية أصبح الحلم حقيقة بل أكثر من ذالك لا يوجد شخص لا يستطيع انشاء أو امتلاك قناة خاصة لبث مقاطع فيديو في بضع دقائق ودون دفع ولاسنت واحد.

وهو حلم ماكان ليتحقق لولا وجود أو بروز شىء اسمه موقع "اليوتيوب" الذي أحدث ثورة في هذا المجال وأتاح الفرصة لجميع مستخدمي شبكة الإنترنت لبث مقاطع الفيديو المتنوعة ومشاركتها وايصال أصواتهم الى جميع سكان المعمورة.

هل جربت يوما ما تصوير مقطع فيديو أو صناعته أو تعديل مقطع موجود عندك مسبقا وأرسلته عبر موقع اليوتيوب  ومشاركته مع الأخرين لترى ردود أفعال المشاهدين وتعاليقهم وكيف يصبح  الأمر جميل وومتع.

حقيقة أنا شخصيا شعرت بسعادة كبيرة عندما أدركت بأنه يمكنني انشاء قناة خاصة بي على شبكة الإنترنت التي أصبحت تستقطب جمهورا أوسع بكثير من ذالك الجمهور المتابع للغريم التقليدي وهو"جهاز التلفاز"

نعم سارعت مباشرة الى محاولة انشاء أول مقطع فيديو "رديء" وقمت مباشرة بتحميله على موقع اليويتوب ولا أستطيع أن أصف لكم كم كانت سعادتي كبيرة وأنا أنشر أول مقطع فيديو لي على الأنترنت ليراه الأخرين.

لأقوم في الأخير بانشاء قناة خاصة بي على موقع اليوتيوب تابعة لمدونتي هذه تحمل اسم"DRwabwibe" أبث فيها بعض مقاطع الفيديو التي تقدم شروحات تابعة لمواضيع مدونتي .

اذن الحلم أصبح حقيقة وأنا لم أجد الا أن أعبر على مدى سعادتي بتحقيق الحلم بكتابة مشاركة عبر مدونتي هذه ومشاركة ما أشعر به معكم راجيا منكم التفاعل وابداء أرائكم ووجهات نظركم حول مدى نجاح فكرة امتلاك قنوات خاصة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق