17 ألــف مسابقــة سيتــم الإعــلان عنهــا في مختلـف الرتب

ذكرت جريدة النهار الجزائرية أن المديرية العامة للوظيف العمومي، قد أعلنت عن افتتاح مسابقات التوظيف في المؤسسات العمومية للسنة المالية الجارية 2013 حيث من المتوقع فتح أكثر من 30 ألف منصب شغل في مختلق القطاعات التابعة لمصالح الدولة.



حيث كشف نفس المصدر، عن الشروع في الإعلان عن مسابقات التوظيف، والتي ستتم بالتدريج، مشيرا إلى أن مصالح المديرية العامة قد تلقّت كل التقارير من القطاعات الوزارية والمتعلّقة بعدد المناصب الشاغرة فيها، ويتم دراستها حاليا من أجل التأشير النهائي عليها لإعلانها بصفة رسمية عبر الصحافة الوطنية.


التوظيف سيكون على أساس الشهادات أو الاختبارات


مضيفا ذات المصدر أن المشاركة في المسابقة التي ستكون على أساس الشهادات أو الاختبارات.وأضاف المتحدّث، أنه لم يتم بعد تحديد العدد الكلّي للمناصب المفتوحة بسبب عدم تسلّم كل التقارير، لكن يتوقّع المسؤول، أن تتجاوز 17 ألف مسابقة عبر مختلف الرتب عبر كامل ولايات الوطن، والتي من المنتظر أيضا  حسبه- أن تصل عدد المناصب أكثر من 30 ألف.

القطاعات المعنية بالتوظيف 



 تقسيم عدد المناصب سيكون موزع عبر قطاعات مختلفة  وهي :

  •  قطاع التربية الوطنية الذي سيحضى بحصة الأسد والذي سيوظف أساتذة في جميع الأطوار
  • قطاع الداخلية الذي سيفتح مناصب على مستوى المديرية العامة للأمن الوطني، المديرية العامة للحماية المدنية، وكذا في الدوائر والبلديات، ثم تليها القطاعات الأخرى المتمثلة في قطاع التعليم العالي، والصحة، والعدالة والقطاعات الأخرى لفائدة إداراتها المركزية والإدرات المحلية التابعة لها.


تاريخ الإعلان عن المناصب والإفراج عنها


وأضاف ذات المصدر، أنه سيتم الإعلان عن  المسابقات التي يكون فيها عدد المناصب كبيرا قبل شهر جويلية، وذلك لإجراء المسابقات قبل الدخول الاجتماعي المقبل، لكي يتمكن الناجحون في المسابقات من الالتحاق بمناصب عملهم مباشرة، كما أنه تقرّر الإبقاء على شروط وكيفيات التوظيف في   المؤسسات التابعة للدولة،   وفق مسابقات كتابية وشفهية.وفي هذا الصدد، دعا الوزير الأول عبد المالك سلال إلى تخفيف الإجراءات المرتبطة بمسابقات وامتحانات التوظيف مع الحرص على شفافيتها ونزاهتها، وكذا على حقوق المترشحين.

مضيفا، أن المنظومة القانونية التي تحكم المسابقات والامتحانات الخاصة بالتوظيف عرفت مؤخرا تحسّنا ملحوظا من حيث تبسيط كافة الشروط والإجراءات المرتبطة بتنظيم وإجراء هذه المسابقات. وكانت المديرية العامة للوظيف العمومي، قد فتحت خلال العام الماضي  16073 مسابقة  في مختلف القطاعات الحكومية لتوظيف عمال المؤسسات والإدارات العمومية التابعة لمصالحها.


التوظيف بدول الخليج والعالم العربي


موقع يضم الاف العروض اليومية لمناصب العمل بجميع الدول العربية، منها دول الخليج العربي، بحيث يمكنك التسجيل بالموقع و انشاء سيرتك الذاتية وارسالها لألاف الشركات الكبرى عبر الموقع.


  • الموقع هو الأول عربيا في البحث عن مناصب العمل الشاغرة وتوفر عروض عمل متجددة يوميا
  • لا تستهن بقدراتك العلمية املأ سيرتك الذاتية وتوكل على الله
  • الكثير من الشباب الجزائري وشباب دول المغرب العربي حصلوا على وظائف رااقية من خلال هذا الموقع 
  • سجل بالموقع وأملاأ سيرتك الذاتية  وارسلها عبر الموقع الأن

هناك تعليقان (2):

  1. شكرا جزيلا
    على هذا الخبر

    ردحذف
  2. شكرا لكم ووفقنا الله واياكم الى الخير

    ردحذف