الاثنين، مارس 21، 2011

فلترة الإعلانات المعروضة على موقعك


قد يرغب الكثير من مستخدمي البرنامج الإعلاني google adsense في منع بعض الإعلانات من الظهور على مواقعهم، وذالك لكونها اعلانات منافسة لأنشطتهم التجارية أو الخدماتية، أو اعلانات ترويجية لأفكار ومعتقدات منافية لمعتقدات صاحب الموقع، وبالتالي فهو لايرغب في أن يكون موقعه أداة تساهم في نشرها أو ترويجها، أو كونها اعلانات يرى صاحب الموقع بأنها غير مطابقة لمحتوى صفحات موقعه، معتبرا اياها اعلانات مزعجة يرغب فب التخلص منها.
ولهذا فقد أتاحت شركة google لمستخدمي برنامج google adsense امكانية منع الإعلانات الغير مرغوب فيها من الظهور على صفحات مواقعهم،بواسطة أداة فلترة الإعلانات المنافسة المدرجة ضمن البرنامج الإعلاني google adsense .

طريقة فلترة الإعلانات :
1- نقوم بنسخ رابط الإعلان الذي نرغب في منع ظهوره، وذالك أن نقوم بنسخه مباشرة من الوحدة الإعلانية مع تجنب الضغط على الإعلان، أو أن نقوم بكتابة الرابط من جديد او أن نقوم بنسخه من محرك البحث وهذا أفضل لتجنب مخالفة بنود google بتسجيل ضغطة غير شرعية.
2- نقوم بتسجيل الدخول الى حساب adsense، من الصفحة الرئيسية للبرنامج اختر اعداد adsense كما توضحه الصورة التالية

ثم اختر فلتر الإعلانات المنافسة لتظهر لك نافذة،قم بادراج رابط الموقع الذي ترغب منعه من الظهور على موقعك، ثم اضغط احفظ
بعد اتمام العملية يجب الإنتظار لمدة 10دقائق حتى يتم تطبيق التغيرات التي قمنا باجرائها، وبهذا نكون قد تخلصنا من الإعلانات الغير مرغوب فيها بالظهور على صفحات مواقعنا.

هناك تعليق واحد: