الخميس، مارس 24، 2011

اعلانات أدسنس للبحث

  ان من بين خيارات و تقنيات الإعلان المتاحة بالبرنامج الإعلاني  google adsense، كاعلانات أدسنس للمحتوى، أدسنس للخلاصات، ادسنس للفيديو، أدسنس للألعاب،
هناك أيضا خيار أدسنس للبحث، التي هي عبارة عن مربعات بحث مخصصة من طرف google، يمكن ادراجها ضمن الصفحات الرئيسية للمواقع.

 وذالك عن طريق الحصول على شفرات توضع في أماكن يقوم بتحديدها صاحب الموقع، على أن يتم وضع مربعين للبحث بالصفحة الواحدة كحد أقصى وفق لما تنص عليه شروط الإستخدام الخاصة بشركة google. مع مكانية تعديل حجم مربع البحث ولون وخطوط نتائج البحث المعروضة، وكذا اختيار مواضع ظهور الإعلانات بصفحة نتائج البحث.

كيفية الحصول على شفرة أدسنس للبحث 
أولا بعد تسجيل الدخول الى البرنامج الإعلاني google adsense، ومن الصفحة الرئيسية للبرنامج نقوم باختيار اعداد أدسنس ثم نقوم باختيار الحصول على اعلانات، بعدها نختار اعلانات ادسنس للبحث، ثم نقوم اختيار حجم ولون مربع البحث، وتحديد بعض الخيارات كلغة البحث ونوع البحث والعديد من الخيارات البسيطة والواضحة، والتي لاتتطلب الى شرح مفصل.بعدها نقوم بنسخ شفرة مربع البحث ولصقها في الأماكن التي نرغب فيها على مدونتنا أو موقعنا.

كيف يتم احتساب الضغطات بأدسنس للبحث 
الشيء الذي يجب معرفته في هذا النوع من الإعلانات هو أن احتساب الضغطات لايتم على عمليات البحث التي يقوم بها الزائر، أو الضغطات التي تتم على نتائج البحث المعروضة، فالملاحظ أن الزائر عندما يقوم باجراء عملية بحث، تظهر صفحة خاصة بنتائج البحث، مع ظهور اعلانات أدسنس بمواضع يتم تحديدها من طرف صاحب الموقع، اما بالأعلى أو بالأسفل أو الجهة اليسرى لصفحة نتائج البحث،واحتساب الضغطات يتم عند ضغط الزائر على هذه الإعلانات فقط.

البحث بالموقع أو على الويب 
عند القيام بانشاء الشفقرة الخاصة بمربعات البحث الإعلانية، يتيح لنا البرنامج خيارين للبحث، وهما اما البحث بموقعك أو مدونتك فقط، أو أن عمليات البحث تكون على الويب.

أهمية ادراج محركات البحث بالمواقع 

- امكانية الحصول على عائدات مالية معتبرة

- يمكنك ابقاء الزوار داخل موقعك لمدة أطول، وذالك لتمكنهم من القيام بعمليات البحث على الويب مباشرة من موقعك دون مغادرته

- مساعدة الزائر في الوصول الى صفحات موقعك عن طريق البحث فقط، والحصول عما يبحث عنه بسهولة

يمكن أن نقول بأن مربع البحث هو بمثابة نافذة مصغرة للزوار على محتوى صفحات موقعك، لها من الفوائد والمزايا التي جعلت غاليبية مواقع الأنترنت الأجنبية والعربية منها، تعتبرها كأداة من الأدوات الضرورية في انشاء المواقع والمنتديات.

أماكن وضع مربع البحث 
مربعات البحث بصفة عامة يجب أن تدرج في أماكن ظاهرة ومواضع مكشوفة للعيان، حتى يتم استخدامها واستغلالها بشكل أفضل من قبل الزوار، واما المواضع التي ينصح بها هي :

*القسم الأعلى بالصفحة الرئيسية للموقع
*الجهة العلوية على يسار الصفحة الرئيسية
*أسفل الصفحة الرئيسية
وهي مواضع تكون ظاهرة وبارزة لأعين الزوار دون أن تتسبب في ازعاجهم، كما ينصح بعدم ادراجها ضمن محتوى الصفحات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق