الخميس، مارس 24، 2011

الإعلانات النصية والصورية




الكثير من المصممين وأثناء قيامهم بانشاء الوحدات الإعلانية، يجدون أنفسهم في حيرة كبيرة في اختيار نوع الإعلانات التي يودون عرضها بصفحات مواقعهم، هل الإعلانات الصورية فقط؟ أم الإعلانات النصية ! أم كلاهما معا.
وأي نوع من الإعلانات تكون أكثر جاذبية لفتا لإنتباه الزائر، وللإجابة عن هذه التساؤلات في البداية يجب التطرق الى خصائص ومحاسن كل من الإعلانات النصية والصورية كلا على حدى.

*الإعلانات النصية :
الإعلانات النصية بصفحات الأنترنت هي تقنية اعلانية حديثة، مقارنة بالوسائط الأعلانية الأخرى، نقول عنها بأنها حديثة لأنه في السنوات الماضية كانت معظم المواقع والمنتديات مليئة بالإعلانات الصورية فقط.
وهي عبارة عن وحدات نصية تأخذ العديد من الأحجام والأشكال المختلفة، قابلة للدمج بمختلف المواضع والأماكن بصفحات الأنترنت، بحيث يمكن وضعها عناوين النصوص أو سط محتوى الصفحة او عند نهايتها.
الوحدة الإعلانية هي عبارة ارتباط تشعبي لموقع من مواقع الأنترنت، متبوع بنص مصغر يصف محتوى الموقع المستهدف بالإضافة الى ظهوزر نطاق الموقع بجانب النص.

*مميزات الإعلانات النصية :
  • ظهور اعلانات متنوعة بالوحدة الإعلانية الواحدة
  • امكانية دمجها بمختلف أماكن ومواضع الصفحة
  • يصب على الزائر تمييزها عن عناوين محتوى الصفحة، وذالك للتشابه الكبير بينهما
  • تدني سعر الضغطة بهذا النوع من الإعلانات كونها لاتشغل مساحة اعلانية  كبيرة مقارنة بالإعلانات الصورية

*الإعلاانت الصورية :
هي عبارة عن صور متحركة أو ثابتة، تتخللها بعض النصوص والأشكال المتحركة التي تعبر وتصف محتوى موقع ما او الخدمات التي يقدمها، كما تحتوي على ارتباط تشعبي يؤدي الى الموقع المعلن أثناء الضغط على الصورة.

*مميزات الإعلانات الصورية :
  • تعتبر أكثر جاذبية ولفتا للإنتباه مقارنة بالإعلانات النصية
  • ارتفاع سعر الضغطة بهذا النوع من الإعلانات، كونها تشغل مساحة اعلانية كبيرة مقارنة بالإعلانات النصية
  • نظرا لنقص الإعلانات الصورية ذات المحتوى العربي، فإنه غالبا مانصادف اشكالية عدم ظهور الإعلانات بجانب محتوى الصفحة.
من خلال تعلافنا على كل من مميزات الإعلانات الصورية والنصية، بما في ذالك من سليبيات وايجابيات كل نوع على حدى ومن خلال التجارب السابقة في التعامل مع اعلانات google adsense، وتبعا لما تعمل به مختلف المواقع الأجنبيةن يستحسن عرض كل من الإعلانات النصية والصورية بالصفحة الواحدة وذالك لما ينتج من تنوع في عرض الوحدات الإعلانية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق