الجمعة، أبريل 29، 2011

كيفية عمل بنك paypal


بنك الباي بال هو نظام للدفع عبر الأنترنت والذي بواسطته يمكن لمتصفحي الأنترنت بالشراء عبر الأنترنت بكل أمان وبدون التعرض لمخاطر السرقة والإحتيال. ولعل أبرز المواقع التجارية التي تتعامل مع البنك هو موقع eBay.

كيف يعمل ؟
بنك الباي هو من بين عشرات البنوك التي تعرف باسم البنوك الإفتراضية ،اذ يمكننا إيداع الأموال عن طريق الشيكات أو عن طريق التحويل المصرفي على سبيل المثال. إلا أنه لا توجد فائدة تدفع مقابل ذالك.


وعندما نريد شراء شيء على الانترنت من احدى مواقع التجارة الإلكترونية  التي تعتمد على الدفع بواسطة بنك paypal ،يمكننا تحويل المبلغ المالي لعملية الشراء مباشرة إلى البائع.

وحتى عندما نريد شراء شيء ما على شبكة الأنترنت، فخصم المبلغ المالي من بطاقة الائتمان الخاصة بك وتحويلها الى حساب البائع بالباي بال مباشرة  يعتبر أمر مفيد جدا للبائع، وفي نفس الوقت للمشتري أيضا. فالمشتري لا يحتاج إلى اعطاء أو منح رقم بطاقة الائتمان الخاصة به الى بائع  يجهل هويته، وبالمقابل فان البائع يبيع منتجاته ويحصل على المال.

لماذا نستخدم بنك الباي بال :
العديد من الشركات والبنوك  تقترح  تقديم خدمة الدفع عبر الأنترنت من بينها بنك moneyboukers وClik2Pay وكذالك NETELLER وشركات وبنوك أخرى تتنافس في هذا المجال.

الا أن نوعية الخدمات المقدمة من طرف هذه الشركات تختلف من شركة لأخرى ولعل أبرزها بنك paypal الغني التعريف والذي يعتبر الأفضل للأسباب التالية :

* خدمة الدفع عن طريق بنك الباي بال هي خدمة معمول به بكل دول العالم تقريبا خاصة الدول الأروبية والولايات المتحدة الأمريكية

* أكثر من 100 مليون فرد لديهم حسابات بالبنك وهو أمر يسهل عمليات البيع بالنسبة لأصحاب المواقع التجارية فتعاملهم مع بنك paypal في عمليات البيع يجعل يضمن لهم الحصول على المزيد من الزبائن المستخدمين للبنك.

* البنك يسمح بالدفع المباشر بواسطة بطاقات الإئتمان دون لجوء المشتري الى تقديم رقم بطاقة الإئتمان الخاصة به الى البائع

* يعتبربنك paypal سهل الإٌستخدام لشراء شيىء ما على الأنترنت مقارنة بالبنوك الإفتراضية الإخرى .

* البنك يعمل على نطاق واسع فهو معتمد بكل دول العالم تقريبا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق