الأحد، مايو 01، 2011

شرح كيفية اضافة أداة أحدث التدوينات أو المشاركات الأخيرة


أدة أحدث التدوينات أو تسمى كذالك بأداة المشاركات الأخيرة أو أحدث المشاركات هي عبارة عن أداة تقوم بعرض أخر رسالة أو تدوينة قمت بكتابتها على مدونتك وهي تساعد القراء على الإطلاع على أخر كتاباتك وجعلهم على متابعة دائمة لجميع الرسائل أو التدوينات التي تقوم بنشرها على مدونتك.

لماذا نقوم باضافة هذه  الأداة :

* طريقة ذكية لتحديث المدونة

* جعل الزوار على اطلاع بأخر ماتكتبه

* جعل قراء مدونتك دائما ينتظرون ما هو جديد على مدونتك

* الحصول على مزيد من المتابعين لمدونتك

* ابقاء الزوار داخل مدونتك لمدة أطول

* تظيف طابعا جميل لمدونتك وتساهم في تحسين ترتيبها بمحركات البحث لأنها تعتبر ككلمات دلالية على الصفحة الرئيسية .

طريقة اضافة الأداة الى مدونتك :

لإضافة أداة المشاركات الأخيرة الى مدونة بلوجر يرجى اتباع الخطوات البسيطة التالية :

1- قم بتسجيل الدخول الى حسابك بجوجل ومن صفحة حسابك بجوجب ابحث عن أداة FeedBurner

2- اذا كنت مشترك بخدمة FeedBurner التابعة لجوجل، مباشرة أضغط عليها، واذا لم تكن مشترك بالخدمة فقم بالإشتراك بخطوات بسيطة.

3- عندما تقوم بدخول الصفحة الرئيسية لموقع FeedBurner ستجد الصفحة كما هو موضح بالصورة التالية قم بادخال رابط مدونتك ثم تابع العملية بالضغط على next فقط حتى تنتهي من العملية، أترك كل الخيارت كما هي عليه.

4- ثم من الشريط الأفقي للصفحة أدخل الى قسم Publicize لتظهر بعد ذالك نافذة اخرى وبالجهة اليسرى لهذه النافذة ابحث عن كلمة BuzzBoost .

يوجد العديد من الخيارات التي يمكن تحديدها مثا عدد العناوين التي يمكن عرضها وكذا طريق عرضها والعديد من الخيارات الأخرى التي يمكنك مشاهدتها عن طريق الشرح بالفيدو الموجود على الرباط المدرج أسفل الموضوع.

5- بعدها تقوم بنسخ كود html الذي سيمنح لك لتقوم بلصقه مباشرة بالمكان المناسب بمدونتك واذا أردت التعديل عليه عليك الدخول مجدد الى حسبك بFeedBurner  وادخال التعديلات المناسبة ونسخ ولصق الشفرة أو الكود من جديد، اذا وجدت أي غموض ولم تستطع اضافة الكود انظر للشرح بالفيدو او أو قم بادراج تعليق بالأسفل.

هذه الطريقة الأفضل والأسهل لإضافة أداة أحدث التدوينات الى مدونات بلوجر وكل من وجد عائقا أو صعوبة في تنفيذ الخطوات السابقة  الرجاء لا يتردد بطرح الأسئلة بادراج تعليق وكل من قام بتنفيذها بنجاح الرجاء منه ادراج تعليق واخبارنا بذالك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق