الأحد، مايو 01، 2011

ماهي فوائد موقع الفيس بوك


الفيس بوك هو احدى مواقع الشبكات الإجتماعية التي نالت شهرة واسعة عبر انحاء العالم في ظرف قياسي لا يتعدى الخمس سنوات فقط، وذالك لما جاء به هذا الموقع من أفكار جديدة غيرت نظرة الشعوب والحكومات وتعاملها مع شبكة رالأنترنت  باكتشاف الأدوار الكبيرة التي يمكن لها أن تلعبها في التأثير على حياة الناس في شتى المجالات وذالك بفضل الأفكار الجديدة والمميزة التي جاءت بها الشبكات الإجتماعية وبالأخص موقع الفيس بوك.

كل هذا يجعلنا نطرح الكثير من الأسئلة حول الفوائد التي يمكن أن نجنيها من موقع بحجم موقع الفيس بوك ونقول ماهي فوائد موقع الفيس بوك ؟ وللإجابة عن هذا السؤال دعوني أسئلكم ماذا استفدتم أنتم من موقع الفيس بوك هذا ؟ سأترك لكم الفرصة للإجابة عند انتهائي من كتابة المقال.

هل هناك حقيقة فوائد يمكن أن نجنيها من هذا الموقع أم أنه لا وجود لأي منفعة ترجى من موقع يحتوي على أكثر من 500 مليون مشترك نشط.

نعم هناك فوائد كبيرة يمكن أن نحصل عليها من موقع الفيس بوك والتي تتمثل في النقاط التالية :

1- موقع الفيس بوك هو ساحة كبيرة للحوار والنقاش وتبادل الأراء حول كل ما يهمنا في حياتنا اليومية وهو وسط اجتماعي لا مثيل له لإحتوائه على ثقافات متعددة بلغات وعادات وتقاليد لا تعد ولا تحصى وهو بحر يفيض بالمعلومات في شتى المجالات التي قد لن نجدها بمكان أخر، فهل نستفيد من كل هذا؟

2- موقع الفيس بوك يحتل صمعة جيدة وكبيرة فلا يكاد يخلو موقع على شبكة الأنترنت من كلمة الفيس بوك او زر المشاركة الخاص بالموقع، لذا فيمكن استغلاله حق الإستغلال في نشر المواقع والمدونات والحصول على ألاف الزوار مباشرة من الموقع.

3- موقع الفيس بوك يحتل ترتيب قوي على محركات البحث وذو صمعة عالية بالنسبة لها فنشر رابط لأي  موقع أو مدونة قد يساهم بشكل كبير في تحسين ترتيب المواقع والمدونات بمحركات البحث.

4 - موقع الفيس بوك يحتوي على مئات الملايين من الأشخاص النشطين على الموقع ومن مختلف جنسيات العالم بما في ذالك الولايات المتحدة الأمريكية وأروبا فهو المكان الأوفر حظا لممارسة التسويق الإلكتروني خاصة بالنسبة لأولئك الذين يتقنون اللغات الأجنبية خاصة الإنجليزية منها.

5- موقع الفيسبوك هو أكبر مكان على الأنترنت لتجمع الناس اذن فهو الساحة الأمثل للإعلان، اذ يمكننا الإعلان عن أي شىء على الموقع سواء كان موقع أو متجر الكتروني أو شركات استضافة أو أي شىء أخر وذالك بواسطة البرنامج الإعلاني الفيسبوكي.

6 - الفائدة الأخيرة بالنسبة لي وليس بالنسبة للموقع ككل هي انسانية، اذ أنه يمكن استغلال هذه الشبكة في نشر المحبة والإخاء والسلام بين بني البشر.

هذا ما أراه أنا من بعض الفوائد التي يمكن أن نجنيها من موقع الفيس بوك وأترك لكم المجال مفتوح لإبداء أرائكم وتعاليقكم وحتى ربما افادتنا ببعض الفوائد التي غفلنا عن ذكرها من خلال تعاليقكم ولكم جزيل الشكر .

هناك 7 تعليقات: