الأحد، مايو 08، 2011

كيفية ترقيم صفحات بلوجر


ان ترقيم صفحات بلوجر هو أمر يشغل الكثير من أصحاب المدونات الصغيرة وذالك للحاجة الماسة الى مثل هذه الأداة التي تساعد على تنظيم صفحات المدونة وسهولة الوصول الى كل الرسائل أو المواضيع المدرجة.

لدينا اليوم طريقة ثانية لكيفية ترقيم مدونات بلوجر وهي طريقة مختلفة تماما عن كل الطرق المعهودة التي تعتمد على اضافة بعض الأكواد أو الشفرات للمدونة والتي في غالب الأحيان ما تكون أكواد تحتوي على أخطاء أو يصعب تركيبها.

هي طريقة بسيطة لكن تتطلب القليل من التركيز والصبر والتفاني في العمل لذالك سأقوم بتقديم الشرح مفصل بالكتابة لأقوم بعدها بادراج مقطع فيديو مصغر للتوضيح أكثر لمن وجد صعوبة في القيام بالعملية .

أولا هذه الطريقة من  الترقيم تنطبق على الصفحات والرسائل في نفس الوقت والتي سنقوم بها بشكل يدوي أي عملية الترقيم تكون يدوية نحن نقوم بها عوضا عن الكود والتي ستكون بالشكل التالي :


المزيد :       1      2       3         4     5        6      7           الصفحة التالية

أو يمكن تغيير اللون مثلا :


المزيد :      1    2     3          4     5        6       7            الصفحة التالية 

كما يمكنك التحكم في اللون والحجم ونوع الخط بحيث تستطيع اختيار ماشئت من الألوان والخطوط بدون عناء عكس الأكواد المستعملة لكن  يبقى أمر في غاية الأهمية وهو اضافة روابط لهذه الصفحات فاستخدام الروابط هو أمر عادي مثلا أنا قمت بانشاء قسم خاص بموقع الفيس بوك وهو قسم يتركب من العديد من الصفحات ماذا أفعل؟

أقوم بفتح رسالة جديدة بطريقة عادية كما لوأنني اكتب رسالة أو موضوع، ثم أقوم بكتابة ما أريد على الرسالة الأولى كادراج عناوين لرسائل أخرى تتحدث عن الفيس بوك مثلا ثم عندما أبلغ حد معين بالصفحة أو الرسالة الأولى وأرغب في انشاء صفحة ثانية  أقوم بادراج رقم الصفحة الموالية هكذا مثلا :

المزيد :  1     2  .................الخ. على أن أقوم بتلوين هذه الأرقام واضافة رابط الرسالة أو الصفحة التي نريد.

الطريقة سهلة وفعالة ومفيدة جدا وأنا أعمل بها وهي أفضل من الطريقة السابقة وهذا لأنه يمكننا التحكم الكامل في عمليات الترقيم كاختيار الموضع واللون والحجم والعدد وكل نريده  يمكنك مشاهدة مقطع الفيديو بالأسفل  للمزيد من التوضيح .

هناك تعليق واحد: