الأحد، مايو 08، 2011

شرح كيفية رفع مقطع فيديو الى موقع اليوتيوب


طريقة تحميل فيديو أو رفع مقطع فيديو الى موقع اليوتيوب هو  طريقة سهلة جدا وهي معلومة عند الغاليبية لكن هناك تقنيات لابد من استخدامها لتحميل مقطع فيدو بطريقة سليمة ولكي يحص على أكبر نسبة من المشاهدات.

أولا يجب أن يكون لديك حساب على موقع الفيسبوك أي أن مشترك على موقع اليوتيوب ولديك اسم مستخدم وكلمة مرور خاصة وعملية الإشتراك هي كأي عملية اشتراك  بأي موقع من المواقع الأخرى .

* بعدها وعند الدخول الى الصفحة الرئيسية للموقع نلاحظ بأعلى الصفحة وجود شريط به كلمة تصفح وأماها كلمة تحميل بللون الأزرق نقوم بالضغط على كلمة تحميل .



* بعدها تظهر صفحة التحميل نقوم بالضغط على تحميل ثم نختار المقطع الذي نود تحميله من جهاز الكومبيوتر لتبدأ عملية التحميل مباشرة، علينا الإنتظار.

* عندما تكتمل عملية تحميل مقطع الفيدو نقوم بملأ المعلومات التالية :

   1 - العنوان :  يجب اختيار عنوان مناسب لمقطع الفيديو ذالك حتى يكون عنوان جذاب ومعبر حقيقة لمحتوى الفيدو

   2 - الوصف : الوصف هو خطوة مهمة جدا من شأنها أن تساهم في نشر مقطع الفيدو وجلب عدد كبير من المشاهدات فكلما كان الوصف مختصر ومعبر كلما كانت فاعليته أكثر.

   3 - العلامات : هي كلمات دلالية تستخدم لإرشاد محركات وتسهيل مهمتها أثناء عمليات البحث التي يقوم بها المتصفحون للموقع وهي تساعد كثيرا في جلب الزوار .

   4 - اختيار الفئة : هو أيضا خطوة مهمة وذالك حتى يصنف مقطع الفيديو الخاص بك مع مقاطع من نفس الفئة ويتم عرضها الى جانب هذه المقاطع.

بعد كل هذه الخطوات يمكنك اضافة المزيد من الخيارات كالسماح للجميع بمشاهدة المقطع أو تخصيصه مثلا.

هناك 3 تعليقات: